بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الخميس، 17 نوفمبر 2011

بتداء الهجرة السنوية للمستوطنين الفرس إلى الأحواز وتوطين الكثير منهم


أحوازنا


صرح "منوجهر سالاري" مدير شؤون اللر الرحل ومؤسسة الزراعة التابعة لمحافظة جرون يوم الثلاثاء 8 نوفمبر 2011 بأن الهجرة السنوية للر الرحل إلى محافظة جرون الأحوازية بدأت منذ بداية هذا الشهر ويتم توطين البعض من هؤلاء و الراغبين منهم في مستوطنات تم تشييدها منذ وقت قصير.

وحسب ما ذكر "سالاري" في مؤتمره الصحفي قائلا: يهاجر سنويا الف و900 مستوطن فارسي من محافظة كرمان إلى مدن كمدينة رودان، حاجي آباد وميناء جرون وتم توطين الكثير منهم بعد إن أعلنوا رغبتهم لذلك.

وفي إشارة له حول إستيطان اللر الرحل قال: وأما بالنسبة لعمليات إسكان اللر الرحل قمنا بعمل جيدا جدا حيث تم توطين أكثر من 400 عائلة في مدينة رودان، حاجي آباد وميناب وسيتم العمل على توطين عدد أكبر من المستوطنين في المستقبل القريب. وأضاف ان الدولة الفارسية قد خصصت 100 مليون تومان للر الرحل وأيضا حماية خاصة لهم في حال تم التعرض لهم خلال إنتقالهم إلى محافظة جرون الأحوازية.

من الجدير بالذكر أن هجرة اللر الرحل إلى الأراضي الأحوازية تدعمها الدولة الفارسية بكل أشكال الدعم حيث يحاول المحتل إستخدام هجرة الرحل لصالح سياساته الإجرامية الاستيطانية، و في كل عام عند هجرة هؤلاء يوطنهم في المستوطنات التي قد جهزها سلفا في المدن الأحوازية وقد إستطاعت الدولة الفارسية توطين الكثير من اللر الرحل خاصة خلال السنوات القليلة الماضية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق