بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الجمعة، 18 مايو 2012

بن رجب : عنتريات طهران لا تعنينا وعلاقتنا بالسعودية ليست طارئة

 
 قالت وزيرة الدولة شئون الإعلام سميرة بن رجب أن "العنتريات الإيرانية، لا تعني أبناء الخليج لا من بعيدٍ ولا من قريب ولن تؤثر على تلاحم أبنائها".

وأضافت الوزيرة في تصريحات لصحيفة "الشرق" السعودية اليوم الخميس أن الدعم السعودي للبحرين قائم على مدار التاريخ، وليس وليد اللحظة، في إشارةٍ منها إلى العلاقات التاريخية وترابط الشعبين ببعضهما البعض.

وأوضحت سميرة بن رجب أن التصرفات الإيرانية وردود الأفعال التي نتجت من طهران بعد الاجتماع الخليجي التشاوري الإثنين الماضي في الرياض "وسيلة عاجز" بمقارنة العلاقات السعودية البحرينية المبنية على أساسٍ صلَب لا يُمكن الإخلال بها، ومكون اجتماعي مشترك، يحكمه الدين الواحد، والمصالح المشتركة، والأعراف الاجتماعية، وهو الأمر الذي يُشكلُ في نهاية المطاف إرادةً خليجيةً موحّدة.

وقالت بن رجب :"الاتحاد شأننا الداخلي العربي، ولا علاقة لإيران بهذا الأمر، نحن عرب ومسؤولون عن أنفسنا، هذه إرادة الشعب والنظام وليست إرادةُ فئةٍ مُعينة".

وأضافت الوزيرة أن "البحرين كانت وما تزال جزءا من المكون العربي والأراضي العربية، ونحن في البحرين وفي السعودية وفي جميع دول الخليج أسرة واحدة، بيننا تقارب وانصهار في مجتمعٍ واحد، بيننا علاقات نسب وتحكمنا أعراف واحدة"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق