بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الجمعة، 18 مايو 2012

جريمة اعدام جماعية على يد النظام الايراني



ارتكبت السلطات الايرانية في انحاء مختلفة من الجغرافية السياسية في ما تسمى ايران جريمة اعدام جماعية وصلت الى 26 شخص . و افادت الاخبار الواردة عن اعدام سبعة من هولاء في سجن كرمانشاه المركزي و ثلاثة اخرين في مدينة اردبيل و ذلك بتهمة الاتجار بالمخدرات. و اعدمت في السجن المركزي لمدينة يزد 16 شخص بينهم اربعة نساء و خمسة من الافغان . احد الخمسة من المواطنين الافغان الذين تم اعدامهم في السجن المركزي لمدينة يزد يدعى محمد دامرده ابن نور محمد و لديه 25 عام . اعتقل دامرده قبل ستت اعوام و من ذلك الحين كان في السجن . و نقل احد اقاربه لوسائل الاعلام بان محمد قبل ستت اعوام بعد ما كان برفقة عدد من المواطنين الافغان مسافرين في باص في مدينة يزد  انزلته الشرطة و ذلك بسبب عدم حيازته للاقامة في ايران . في البداية غرمته بملغ  ثلاثة ملايين و خمسمائة الف تومان ما يعادل ( 3500 دولار ) ولكن بعد ذلك عملت على تشكيل ملف ضده لتتهمه بحيازة المخدرات و في النهاية الحكم عليه بالاعدام و تنفيذ الحكم به يوم امس . و جاء على لسان اهل دامردة بانهم لن يستطيعو زيارة ابنهم لاخر مرة و ذلك بحجة عدم حيازته الجنسية الافغانية . و جاء على لسان المجرم المدعو جعفري دولت ابادي النيابة العامة في طهران بان في الاسبوع الماضي تم تنفيذ حكم الاعدام في تسعة اشخاص و لا يزال هناك الكثير ينتظر تنفيذ حكم الاعدام بهم .
و في عنوان اخر ادانة منظمة العفو الدولية محاولة السلطات الايرانية اصدار الحكم بالاعدام بحق ستة من المواطنين الاحوازيين .  و جاء في بيان اصدرته منظمة العفو الدولية اليوم ان السلطات الايرانية تنوي محاكمة ستة مواطنين احوازيين و ذلك في العشرين من مايو بعد ما كانت اعتقلتهم منذ اكثر من عام و اتهمتم في محاربة الله و الفساد في الارض و غيرها من التهم الجاهزة التي تنسبها عادة لمخالفيها للتخلص منهم .
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية يدين ما تقوم به السلطات الايرانية من اجرام بحق الشعوب في جغرافية ما تسمى ايران و يطالب السيد احمد شهيد المقرر الخاص لحقوق الانسان و المؤسسات المعنية في حقوق الانسان بالتدخل العاجل لايقاف الاجرام الايراني في ارتكابها الاعدامات الجماعية التي باتت تنفذها دون رادع و امام مرأى العام .

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
18\05\2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق