بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الاثنين، 21 مايو 2012

ثلاثة عشر سجين احوازي يرفضون اتهامات المخابرات لهم في محكمة ما تسمى بالثورة


 sojena2_ahwazeen
نقلت مصادر احوازية موثوقة للمركز الاعلامي للثورة الاحوازية عن رفض المتهمين الاحوازيين البالغ عددهم 13 التهم الموجهة لهم من قبل المخابرات الايرانية . و اشارت المصادر عن حضور المتهمين الاحوازيين في محكمة ما تسمى الثورة الواقعة في الاحواز المحتلة اليوم ليمثلو امام الحاكم العسكري الايراني المدعو سيد محمد باقر الموسوي . و اضافت عن رفض المهتمين الاحوازيين التهم الموجهة لهم حيث قالو بان ما جاء من اعترافات على قناة الارهاب برس تي في  كانت تحت التعذيب الذي مارسته المخابرات التابعة للاحتلال الايراني ضدهم و لا اساس لها .
ان الاحوازيين المتهمين و هم 13 عشر ( هادي راشدي 38 سنة و هاشم شعباني 31 سنة و رحمان عساكرة 33 سنة و محمد علي عموري 33 سنة و جابر البو شوكة 27 سنة و مختار البو شوكة 25 سنة و حبيب الله راشدي 42 سنة و شهيد شعباني عموري 42 سنة و علي بدري 30 سنة و امير عموري 29 سنة و عقيل عقيلي 29 سنة و سعيد ساعدي 40 سنة و باقر البو شوكة 43 سنة ) من مدينة الخلفية ستة منهم منذ اكثر من عام في سجن كارون سئ الصيت و السبعة الاخرين افرجت عنهم بكفالات مالية ضخمة حتى يتم استدعائهم للمحاكمة . قبل شهور جاءت السلطات المحتلة الايرانية بالاحوازيين الستة امام عدسات كاميراتها التابعة لقناة الارهاب برس تي في لتبث لهم اعترافات مفبركة تتهمهم خلالها بالارهاب للتخلص منهم .
و ادانة منظمة العفو الدولية يوم الجمعة الماضي من خلال بيان اصدرته محاولة السلطات الايرانية اصدار حكم الاعدام بحق هولاء الاحوازيين  . و طالبت السلطات الايراينة باجراء محاكمة عادلة لهم مع مراعات كل حقوق السجين . يذكر ان النظام الايراني مدان من قبل المجتمع الدولي و كل المؤسسات المعنية في حقوق الانسان عن الوضع الانساني في الجغرافية السياسة ما تسمى ايران حيث عين مجلس حقوق الانسان منذ عامين السيد احمد شهيد ليكون المقرر الخاص لحقوق الانسان في ايران ولكن تمنع السلطات الايرانية السيد شهيد من السفر الى ايران .

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
21\05\2012
www.alahwaz.org

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق