بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الجمعة، 25 مايو 2012

ايران ترتكب جريمة اخری بحق " أهوار " الأحواز


ايران ترتكب جريمة اخری بحق " أهوار " الأحواز
اکدت مصادر الجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية للمركز الاعلامي للثورة الاحوازية  أن " الأهوار " فی الأحواز تصارع الجفاف منذ تعيين اكثر من 7000 هكتار من أراضي الأهوار لشركة النفط لمدة 30 سنة للتنقيب عن النفط و عملية الاستكشاف و ذلك من قبل اللجنه الاقتصادیة الوزاریة و تحت اشراف وکالة الحمایة للبیئة (التابعة للأحتلال الأيراني ) في سنة 2008 .
و في هذا المجال اكدت جامعة العلوم والتكنولوجيا البحرية في المحمرة على الخطر المتوجه للتوازن البيئي بسبب هذا المشروع و حذرت من تزايد ظاهرة الغبار الموجود الناتج من هذه المشاريع الغير مدروسة . و أكد الدكتور أحمد سواري استاذ جامعة و محقق في جامعة العلوم البحرية أن صرف مياه المالحة الناتجة من اراضي زراعة قصب السكر لا يناسب النظام الايكولوجي الموجود في الأهوار و يسبب الجفاف انقراض العديد من انواع الاسماك والطيور .
و صرح عادل مولا نائب مدير العام لحماية البيئة في الاحواز أن شركات النفط جففت اكثر من 70% في المئة من أراضي الأهوار بحجة حماية المنشآت النفطية من الضرر .
و كما ذكرت المصادر أن سكان الاهوار الاحوازية ليس لديهم مياه للشرب و يحصلون ثلاث براميل من المياه يوميا من المياه التي تنقل لشريكات النفط . والجدير بالذكر أن هذه واحدة من الآف المؤامرات للأحتلال الأيراني لتخريب البنية التحتية في الاحواز و تجويع و تهجير الشعب الاحوازي الي المدن الفارسية .
يذكر ان الاهوار في الاحواز المحتلة من الاهوار المعروفة دوليا من حيث الوسعة  و الاهمية البيئة التي تمتلكها . فيها العديد من الاسماك و الطيور التي تهاجر لها سنويا من شمال روسيا و التي تعد بالنادرة . ولكن سلطات الاحتلال الايرانية و بعدم اكتراثها لاهمية تلك الاهوار على حياة المواطن الاحوازي نفذت العديد من المشاريع التدميرية لها و قطعت عليها المياه لتنتهي بها الحال بالجفاف و بالنهاية تدميرها و يعد هذا الامر جريمة بحق البيئة و الانسان الاحوازيين .

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
25\05\2012
www.alahwaz.org

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق