بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الأربعاء، 16 مايو 2012

مراقبون: الاتحاد يسبب صدمة وفاجعة لإيران


إيران تدعو لمظاهرات احتجاجية ضد مشروع الاتحاد بين البحرين والسعودية

دعت السلطات الإيرانية الأربعاء إلى تنظيم تظاهرات الجمعة في جميع أنحاء البلاد احتجاجا على مشروع إقامة اتحاد بين السعودية والبحرين.

ودعا مجلس تنسيق الدعاية الإسلامية الذي ينظم التظاهرات الرسمية في بيان الإيرانيين إلى المشاركة في التظاهرات التي ستجري بعد صلاة الجمعة احتجاجا على "الخطة الأميركية لضم البحرين إلى السعودية" حسب البيان.

وقال مراقبون لتطورات الأحداث في منطقة الخليج العربي وإيران إن من شأن اتحاد كهذا بين دولتين أو أكثر من دول مجلس التعاون أن يسبب فاجعة سياسية واقتصاديا وعسكريا لإيران الساعية إلى السيطرة على المنطقة والاستفراد بها عسكريا بشكل دائم.

وكانت وزارة الخارجية البحرينية استدعت أمس القائم بأعمال السفارة الإيرانية في المملكة وسلمته مذكرة احتجاج، بعد التصريحات التي أدلى بها رئيس وأعضاء مجلس الشورى الإيراني.

وقال رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني في معرض إجابته على مطالبة أحد النواب باتخاذ إجراء دبلوماسي جاد في ما يتعلق بخطة السعودية والبحرين لإقامة اتحاد سياسي، إن "البحرين ليست لقمة سائغة بإمكان السعودية ابتلاعها بسهولة والاستفادة منها" ، كما قال نائب آخر إن "البحرين من حق الجمهورية الإيرانية وليس السعودية".

من جهة أخرى دعا ائتلاف الجمعيات السياسية الوطنية في البحرين لتجمّع حاشد بساحة الفاتح يوم السبت 19/5/2012 الساعة الخامسة مساءً للمطالبة بالاتحاد الخليجي ولاتخاذ موقف شعبي ضد استمرار التصريحات والتهديدات الإيرانية.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق