بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الاثنين، 21 مايو 2012

ازربايجان الجنوبية في الذكرى السادسة لانتفاضتها تشتعل بوجه المحتل الايراني


azarbijanنقلت مصادر صديقة من اتراك ازربايجان الجنوبية المحتلة من قبل ايران للمركز الاعلامي للثورة الاحوازية عن احياء الذكرى السادسة لانتفاضة شعب ازربايجان في ازربايجان الجنوبية . و تصل الاخبار من مدن ازربايجان عن الحالة الامنية التي فرضتها سلطات الاحتلال الايراني تخوفا لاي تحرك شعبي هناك حيث اكدت المصادر الازرية عن وجود القوات الخاصة في الانحاء المختلفة من المدن منها الراكلة و الاخرى على الدرجات النارية محاولة من خلال ذلك نشر الرعب و الخوف في اوساط الشارع التركي . و اشارت عن حضور جماهيري في كل من شارع امام و عطايي رغم الوجود الامني حيث اكدت عن حصول العديد من التصادمات بين اتراك ازربايجان و القوات الخاصة التابعة للاحتلال الايراني .
و تشير المصادر عن حضور جماهيري في شارع عطايي في مدينة ارومية حيث واجهته سلطات الاحتلال الايراني بقوة محاولة من خلال ذلك انهاء هذه المظاهرات السلمية . و في شارع عسكر ابادي رفع الشباب التركي شعار ياشاسين ازربايجان (تحيى ازربايجان ) حيث هاجمتهم القوات القمعية الايرانية و اعتقلت ثمانية منهم نقلتهم الى اماكن مجهولة . اهم المواجهات في مدينة ارومية وقعت في تقاطع سرداران حيث اعتقلت خلالها سلطات الاحتلال خمسين من المتظاهرين . اغلقت القوات القمعية الطرق المؤدية الى شوارع امام و عطايي تخوفا من ازدياد غضب الشارع الازري حيث يوجد في شارع امام القريب من مشفى شفا حضور جماهيري رافعا شعارات منددة بالاحتلال الايراني لازربايجان .
يذكر ان هذه الايام تصادف الذكرى السادسة لانتفاضة اتراك ازربايجان الجنوبية التي اندلعت في الاول من خرداد ( الشهر بالتاريخ الايراني ) بسبب السياسات التعسفية التي تنتهجها سلطات الاحتلال الايرني بحق اتراك ازربايجان حيث تمنعهم السلطات من ابسط حقوقهم رغم عددهم الذي يصل الى اكثر من 30 مليون نسمة .

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
21\05\2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق