بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الخميس، 17 مايو 2012

السلطات الايرانية تتحرك لافشال وصول الخليجي الى الاتحاد


Iran
تحركت دوائر السلطات الايرانية بشكل واسع من اجل التدخل في الشأن العربي عامة و الخليجي خاصة . اعلنت دول الخليج العربي نيتها اعلان الاتحاد في ما بينها و ذلك ما اثار حفيضة الدولة الايرانية التي اصبحت تتحرك بالمكشوف عن تدخلها في الشأن العربي . تحرك مجلس الشورى الايراني و على لسان المدعو لاريجاني بتهديدها للدول الخليجية و بالتحديد السعودية بان التحرك نحو الاتحاد خط احمر و سوف يواجه الدولة الايرانية اذا ما حصل ذلك .  بعد ذلك تطورت التصريحات من قبل العنصرية الفارسية لتصل الى النواب في المجلس بتصريحاتهم العدائية تجاه الخليج العربي حتى وصلت الى العنصري المدعو رضائي الذي وجه تهديداته الاذعة للدول الخليجية و على راسها المملكة العربية السعودية التي طالب باعادة مملكة البحرين الى ايران كما جاء على لسانه . و اشار في حديثه بان على المملكة السعودية و الدول الخليجيية تعلم جيدا بان البحرين من حق ايران و عليها ان تعود الى ايران و في غير ذللك ستكون مواجهة ما بين ايران و الدول الخليجية . جاءت هذه التصريحات الخطيرة على لسان رجال الدولة الايرانية لتثبت للعالم مرة اخرى عنصريتها و تدخلها السافر في الشأن العربي حيث لن تتوقف عند هذا الحد و اعلنت يوم امس بانها سوف تسيير مظاهرات في ما تسمى ايران رفضا لهذا القرار و سوف ترفع شعارات تنادي باعادة البحرين الى الدولة الايرانية .
يذكر ان فارس في عام 1925 احتت الاحواز العربية و استولت على اراضي الشعوب الغير فارسية لتكون في عام 1936 ايران كما هي اليوم و في عام 1971 احتلت الجزر الاماراتية العربية و هن ابو موسى و طنب الصغرى و الكبرى لتضيف على الاراضي العربية التي تحتلها و اليوم تصر و بعنصرية قسوة للتدخل في الشان العربي محاولة من خلال ذلك الاضافة على مستعمراتها حيث تطالب باحتلال البحرين و ذلك تحت غطاء طائفي احيانا او اصبحت بشكل مكشوف في تصريحات رسمية من قبل الشخصيات الهامة في ايران .
ادانة في يوم امس الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية في بيان التصريحات التي تدلو بها ايران تجاه المنطقة العربية و بالتحديد الخليجية منها . و طالبت من الدول الخليجية مساندة الاحوازيين بالوصول الى حقهم في تاسيس دولتهم الاحوازية و ذلك من خلال مدها في المؤسسات الدولية و تسلط الضوء عليها لوصول شعبها الى حقه في تقرير مصيره .
لقراءة بيان الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية نرجو الضغط على هنا

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
17\05\2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق