بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الأربعاء، 30 مايو 2012

في ذكراهاالـ(32)..رابطةالصحافةالقومية تدعوالمجتمع الدولي الى معاقبة مرتكبي جريمة (المحمرة)..والجبهة الديمقراطية الاحوازية تصدر البيان الهام التالي..


في ذكراهاالـ(32)..رابطةالصحافةالقومية تدعوالمجتمع الدولي الى معاقبة مرتكبي جريمة (المحمرة)..والجبهة الديمقراطية الاحوازية تصدر البيان الهام التالي.. نبراس برس :  جدّدت رابطة الصحافة القومية  دعوتها للمؤسسات الدولية و الانسانية الى  محاسبة ومعاقبة مرتكبي جريمة الاربعاء الاسودفي التاسع و العشرين على الثلاثين من مايو 1979في شوارع مدينة المحمرة التي راح ضحيتها اكثرمن (500)شهيدا من الرجال والنساء والاطفال..وقالت الرابطة في بلاغها الصحفي اليوم بمناسبة الذكرى الـ 32 للمجزرة الايرانية البشعة بحق شعبنا العربي في الاحواز المحتل ان السكوت عن هذه الجريمة -جريمة بحق
الانسانية ..وطالبت المجتمع الدولي بالتحرك الفوري تجاه هذه القضية ودعم الشعب العربي الاحوازي لنيل الحرية والاستقلال .

من ناحية ثانية وفي ذات السياق  اصدرت الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية بمناسبة الذكرى السنوية لمجزرة الاربعاء الاسود في مدينة المحمرة الباسلة بيانا هاما فيما يلي نصه :
.-يا جماهير امتنا العربية ..ايها الشعب الاحوازي العظيم:
تمر بنا هذه الايام الذكرى السنوية الثانية و الثلاثون لمجزرة الاربعاء الاسود , حيث قتلت يد الغدر الايرانية في شوارع المحمرة الباسلة اكثر من 500 شهيد من الرجال و النساء والاطفال ومن كل اطياف الشعب العربي الاحوازي دون اي رحمة او شفقة بذنب مطالب انسانية كان يطالب بها شعبنا العربي الاحوازي ابان انتصار ثورة الشعوب الغير فارسية على النظام الملكي العنصري البائد .
فمثل هذه الايام تكشرت انياب العنصرية الفارسية المتلبسة بلباس الدين والمذهب الصفوي الفارسي لتقتل دون اي رحمة مواطنين عزل لتثبت للعالم اجمع ان كل أجنحت الدولة الايرانية المحتلة تحت اي اسم و عنوان تكن العنصرية و الكراهية لكل ما هو عربي في الاحواز و تعمل جاهدة بكل ما اوتيت من قوة حقد و كراهية ابادة الشعب العربي الاحوازي و محو وجوده على ارض اباءه واجداده .
ايها الشعب العربي الاحوازي المقاوم:
ان شهدائنا الذين قدموا انفسهم و ما يملكون في سبيل الوطن، كانوا يدركون جيدا ان لا قيمة للحياة في ظل الذل و الهوان و الخنوع. وكانوا يدركون إن شهادتهم تنير الظلام لتسير الاجيال من بعدهم لتحقق اهدافهم الانسانية النبيلة التي ضحوا من اجلها و سالت دمائهم لتروي شجرة الحرية و الكرامة .
يا ابناء شعبنا الاحوازي:
ان أمانة الشهداء في أعناقنا هو تحريرالاحواز الأسير، وما كانت شهادتهم الا من اجل ان يكون الاحواز حرا مستقلا. فما واجبنا الا الاستمرار بنهج الشهداء الخالدين الذين رسموا لنا طريق الحرية بدمائهم الزكية التي باتت تعطي نتائجها و تتجلا يوما بعد يوم. فها هو عدونا يتراجع في كل يوم و شعبنا يتقدم في كل الساحات الوطنية و الاقليمية و الدولية .
ايها الاشاوس:
ونحن نستذكر هذه المجرزة المأساوية بحق شعبنا الاعزل  نطالب المؤسسات الدولية و الانسانية الى رفع اصواتها عالية لمحاسبة ومعاقبة مرتكبي جريمة الاربعاء الاسود التاسع و العشرين على الثلاثين من مايو 1979 . كما نجدد العهد و القسم ان نسير على دربهم حتي تتحقق اهدافهم الانسانية النبيلة.
المجد للشهداء   الحرية للاسرى
عاشت الاحواز حرة عربية
الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية
 29/مايو/2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق