بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الأربعاء، 16 مايو 2012

دان أساليبها في التعبير عن المطالب

جهاد الخازن:أطراف بالمعارضة تتبع إيران وتريد تطبيق ولاية الفقيه

قال الكاتب والصحافي جهاد الخازن إن بعض القيادات الشيعية في البحرين تابعة لإيران وتريد تطبيق نظام ولاية الفقيه في المملكة، لافتاً إلى أن جزءاً مهماً من المعارضة تتبع ذات السياسة. وأضاف في حوار مع صحيفة عُمان، أن المعارضة لا ترغب في نظام ديمقراطي ولكنهم يريدون ولاية الفقيه. وتابع الخازن «ليست لدي كتابة موجهة، ولكني أعرف البحرين منذ ما كنت مراهقاً، ومعرفتي بها أفضل من عُمان وأكثر من السودان مثلاً، أعرف الوضع البحريني جيداً، ولاحظ حتى كتابتي كانت محدودة، أنا أعتب على أساليب المعارضة. وأعرب عن قناعته التامة أن بين قيادات الشيعة في البحرين جماعة تابعة لإيران يريدون تطبيق ولاية الفقيه، مبيناً «تحدثت مع منظمة هيومن رايتس ووتش لمراقبة حقوق الإنسان، بالتحديد مع سارة لي وتسون مسؤولة الشرق الأوسط، وقالت لي من حق الشعب أن يطالب بإسقاط النظام، فقلت لها نعم من حقه إن جاء بالأغلبية، ولكن يسقط النظام من أجل أن يأتي بنظام ديمقراطي، لكن هؤلاء لا يرغبون في نظام ديمقراطي، بل يريدون ولاية الفقيه». وأضاف الخازن «بإمكانك أن ترى ذلك بسهولة، لكن ولا مرة قلت كل المعارضة أو كل الشيعة، ولكن جزء مهم في المعارضة البحرينية سياستهم ولاية الفقيه».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق