بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الثلاثاء، 29 مايو 2012

مشاركة احوازية في احتقال ابناء الشعب التركماني بمناسبة الذكرى السادسة و السبعون بعد المأتين للشاعر و الرمز التركماني مختوم علي فراغي

بدعوة من الاتحاد الوطني التركماني و الجالية التركمانية شارك ابناء الاحواز في احتفالية اقيمت في مدينة تورنتو الكندية لاحياء ذكرى الرمز الوطني التركماني البرفوسور و الشاعر مختوم غلي فراغي .
شارك في الاحتفالية عدد من ممثلي التيارات السياسية و الفنية و الثقافية من ابناء الشعب التركماني من جمهورية تركمنستان و تركمنستان الجنوبية المحتلة من قبل ايران و كذلك من تركمان العراق و افغانستان , وعددا اخر من ابناء الشعب التركي من اقطار تركية المختلفة , كما شارك ممثلين عن الشعب  البلوشي .كما حضر في الاحتفال وفد عن الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية  احد فصائل المنظمة الوطنية لتحرير الاحواز حزم , ضم كل من الرفاق ابو شريف الاحوازي و ابو سفيان الاحوازي و ابو عمار الاحوازي  و كما حضر الاخ ابومصطفي  عن حركة التحرير الوطني الاحوازي و الاخ ابوابراهيم الاحوازي عن المنظمة السياسية للشعب العربي في الاحواز . والقى في الاحتفال السيد ابوسفيان الاحوازي كلمة الجبهة الديمقراطية باللغتين العربية و الانجليزية التي شكر من خلالها اصحاب الدعوة و اعلن عن تضامن الشعب الاحوازي مع نضال الشعب التركماني لنيل حقوقه الانسانية والقومية من المحتل الفارسي الايراني .

اليكم كلمة الجبهة

السيدات و السادة الحضور السلام عليكم
يسعدني ان اتقدم باسم رفاقي في الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية ان اشكركم على دعوتنا كي نشارككم هذا اليوم العظيم و هو الذكرى السنوية لمولد  البرفسور مختم غلي فراغي احد الرموز الوطنية و القومية و احد اعلام العلم و الشعر والفسلفة للشعب التركماني الشقيق و للشعب التركي كافة .
ايها الاخوات و الاخوة
ان السلطات الايرانية الفارسية المحتلة لأراضينا و شعوبنا عمدت عبر عشرات العقود بكل ما تتمكن من وسائل قهر و ابادة جماعية من النيل من هويتنا القومية و الوطنية من خلال سياسة التفريس العنصرية و استهداف الرموز الوطنية و التاريخية حتى يتسنا لها التغلب على هويتنا و تفريقها من الداخل و استبدالها بالهوية و الثقافة الفارسية
ايها السادة و السيدات الافاضل
. نحن أشقائكم  في الاحواز العربية المحتلة التي نقارع العدو الايراني المحتل لوطننا نعلن بهذه المناسبة التركمانية الوطنية وقوفا التام الى جانب الحقوق الانسانية و الوطنية للاشقاء التركمان في الوحدة الوطنية و تحرير اراضيهم من الدولة الايرانية المحتلة , كما ندين بشدة الممارسات الفارسية الرامية الى محو الهوية التركمانية للشعب التركماني في تركمنستان الجنوبية التي يناضل شعبها من اجل الحرية و حق تقرير المصير. فلا سجون ايران و لا إعداماته الجماعية قادرة ان تسلب ارادتنا وتضعف ايماننا بأن النصر قادم و الظلم زائل لا  محال .


اليكم بعض الصور التذكارية

141_-_Copy 087_-_Copy
155_-_Copy 163_-_Copy
135_-_Copy 201
2 189_-_Copy

الجبهة الديمقراطية  الشعبية الاحوازية
27 من مايو

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق