بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

السبت، 7 أبريل 2012

تخوفا من إندلاع إنتفاضة الإحتلال الفارسي يفرض حالة طواري في الأحواز

ahwazeen
تقرير: المركز الأحوازي للإعلام و الدراسات الإستراتيجية
مع إقتراب ذكرى الإنتفاضة النيسانية السابعة و ذكرى السابعة و الثمانين لإحتلال الأحواز, قامت سلطات الإحتلال بفرض حالة طوارئ في مدينة الأحواز العاصمة. و رصد شباب الأحواز الذين أرسلوا هذه الأخبار من الأحواز, نصب قوات القمع الإيراني حواجز تفتيش في عدد من أحياء الأحواز و خاصة في حي كوت عبدالله و على جسر القطار في حي ما يسمى (كيان آباد) و أطراف حي صياحي و دوار المطار و على مدخل مدينة الأحواز من جهة مدينة الحميدية.
تأتي هذه الإجراءات المشددة من قبل الإحتلال الفارسي ضد الشعب الأحوازي في شهر نيسان خوفا من إندلاع إنتفاضة أو مظاهرات إحتجاجية أو اي أعمال تستهدف الإحتلال الفارسي و مؤسساته الإحتلالية في الأحواز.
و الجدير بالإشارة بان الشعب العربي الأحوازي يقوم بمظاهرات و إحتجاجات شعبية و تصعيد للمقاومة في ذكرى الإحتلال الفارسي للأحواز في كل عام. و إشتدت تلك الإحتجاجات عام 2005 و تبدلت إلى إنتفاضة شعبية عرفت بإنتفاضة 15 نيسان التي راح ضحيتها المئات من الشهداء و الجرحى و الآلاف من الأسرى في سجون و معتقلات الدولة الفارسية. و إستطاع الشعب الأحوازي في تلك الإنتفاضة أن يتحدي الإحتلال و أجهزته القمعية من خلال إستمراريتها و تنوعها و تعريف القضية الأحوازية الى العالم أجمع.
ACMSS
06-04-2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق