بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الجمعة، 20 أبريل 2012

بيان سياسي للجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية(جدش) بمناسبة الذكرى السابعة و الثمانون للاحتلال الإيراني للاحواز



بيان سياسي للجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية(جدش) بمناسبة الذكرى السابعة و الثمانون للاحتلال الإيراني للاحواز

"الاحواز أولاً"

أيها الشعب العربي الاحوازي العظيم , يا جحافل شبابنا البواسل

يا امة العرب المجيدة

,يا أحرار العالم

يكتمل العدوان الإيراني العسكري و احتلاله الغاشم لارض الاحواز العربية العصية, عامه السابع و الثمانون في العشرين من نيسان الجاري و هو يمارس كل إشكال البطش و الجرائم البشعة بحقنا حتى يكرس احتلاله البغيض ويجعل الواقع المرير حقيقة بعين الاحوازيين و شعوب المنطقة و العالم. ولكن مقاومة شعبنا الأسطورية الباسلة و تضحياته الجسام أحبطت كل الخطط و أحلام العدو الإيراني وبقيت الاحواز عربية الهوى و الهوية ,عصية على العدو الغاشم يتقدم شعبها في كل يوم تجاه النصر و دحر المحتلين .

يا حرائر الاحواز و احراره المناضلين

ان كفاح شعبنا الثوري طيلة ما يقارب التسعة عقود في سبيل عزتنا و كرامتنا وقيمنا العربية و الإسلامية و الإنسانية واستعادة سيادتنا و استقلالنا بات محل عزاً و فخراً لكل ذي ضميراً حي يعرف وحشية و عنصرية العدو الإيراني, هذه الدولة الفاشية التي اُسِست على الغزو و الاحتلال و سفك الدماء والبطش و نكث العهود و الغدر. فبوركت سواعدكم التي ترتفع لنصرة الحق و تقصف الباطل بالنار و الحديد, و بوركت حناجركم التي صرخت بأسم الاحواز أولا ولن نقبل بغيره وطن ورفضت العبودية و الخنوع و الاستسلام. حتى بات الأيمان بالنصر القريب يُلمس وباتت القلوب العامرة بالحق تتكاثر و بات الأشقاء و الأحرار و المناصرون للحق و العدل و الإنسانية تستجيب. و عدوكم و عدو الإنسانية يتقهقر و يتراجع و ينعزل في كل الساحات الداخلية و الإقليمية و الدولية .

أيها الشعب العربي الاحوازي المقاوم

إن جبهتكم المقدامة التي كانت و لازالت في الصفوف الأمامية النضالية في كل الميادين الوطنية تناشدكم بتصعيد الثورة و الكفاح الثوري في مواجهة العدو الايراني التي بات يتخبط في بيته الزجاجي جراء سياسته الداخلية و الإقليمية و الدولية الرعناء, بعد الانتفاضات المتكررة للشعوب غير الفارسية و الانشقاقات العميقة في صفوف اركانه البائدة و اقتصاده المتدهور و الازمات الدولية الخانقة التي تعصف كيانه غير الشرعي بسب مشروعه النووي العسكري الخطير على كل المعمورة.

بهذه المناسبة الاليمة اي ذكرى الاحتلال الايراني الغاشم للاحواز و اسقاط سيادتنا, تعلن الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية لابناء شعبنا العربي الاحوازي و أشقائنا العرب و للعالم الحر والمؤسسات الدولية مواقفها التالية .

الف: المواقف الوطنية الاحوازية

1. تاكد الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية من جديد ان الاحواز دولة عربية خليجية محتلة من قبل الدولة الايرانية و لا شرعية للوجود الايراني على ارض الاحواز.
2. تاكد الجبهة ان الشعب العربي الاحوازي يقاوم الاحتلال العسكري الايراني و له الحق بالدفاع عن نفسه بكل ما سمحت و شرعت القوانين الدولية.
3. تاكد الجبهة من جديد ان الوحدة الوطنية لمواجهة العدو الايراني ضرورة تاريخية لا مفر منها و على الجميع العمل على تحقيق ذلك.
4. تدعو الجبهة كل الفصائل الاحوازية المؤمنة بوحدة المصير الاحوازي التي لن تدخل في المنظمة الوطنية لتحرير الاحواز( حزم) و النشطاء السياسيين الاوفياء لقضيتهم للحوار الجاد و الصادق والصريح تحت طاولة وطنية مستديرة لبحث الاختلافات مع اشقائهم في المنظمة الوطنية لتحرير الاحواز ( حزم ) و العمل على رفعها ونقد إشكاليات هذا المولد المبارك الذي ساهم في تأسيسه عددا غير قليل من المناضلين الاحوازيين حتى تصبح بيتا لكل الاحوازيين الوطنين المناضلين من اجل الاحواز وشعبه المظلوم. اخذين بعين الاعتبار المرحلة الحساسة التي يعشها شعبنا و المتغيرات الاقليمية والدولية السريعة التي تتطلب منا التعامل معها بكل جدية و مسئولية.
5. ان الجبهة تاكد حرصها الشديد لتمتين العلاقات و التنسيق مع جميع الفصائل الاحوازية المناضلة لتحرير الارض و الانسان الاحوازيين كما انها تاكد من جديد انها تؤمن ايمانا قويا بأن الحوار يبقى الحل الوحيد و الامثل لكل من تختلف معه الجبهة من الأشقاء الاحوازيين.

ب : على الصعيد العربي

1. تدعو الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية الاشقاء العرب الى موقفا موحدا في مواجهة الاحتلال الايراني للاحواز و كسر الصمت المريع عن قضية العرب المنسية في الدوائر الرسمية العربية والعمل على دعم القضية الاحوازية بكل الوسائل القانونية المشروعة كواجب قومي و انساني و الزام دولي لدعم شعبا يعاني ويلات الاحتلال و القهر الاجنبي منذ ما يقارب التسعة عقود.
2. تطالب الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية جامعة الدول العربية و مجلس التعاون الخليجي لدول الخليج العربي بالعمل على عضوية الاحواز العربية كدولة خليجية محتلة و التعامل مع الدولة الايرانية كدولة احتلال, احتلت ارضا و اسقط دولة عربية ذات سيادة و على الدولة الايرانية الخروج منها فورا و السماح لشعبها ان يقرر مصيره.
3. تبارك الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية صمود و نضال اهلنا في سورية الابية من اجل اسقاط نظام العصابات اسد, عميل ملالي قم وطهران و ذراعهم الاجرامي للتوسع و الهيمنة و الفتنة في الوطن العربي.
4. تاكد الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية موقفها الثابت الدائم للوقوف الى جانب الاشقاء في مملكة البحرين الشقيقة شعبا و حكومة لموجهة التمدد و التوسع و الفتنه الايرانية الهادفة الى زعزعة الاستقرار و الامن في مملكة البحرين العربية الشقيقة .
5. تاكد الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية دعمها الكامل لمواقف دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة لتحرير جزرها من العدو الايراني الغاشم, كما انها تتفهم الموقف الاماراتي المرن للتجاوزات الايرانية و لكنها تحذر من استغلال هذه السياسة من قبل العدو الايراني الذي رفض و يرفض كل المحاولات الامارتية النابعة عن الحكمة, ويعمل على ايرنة الجزر الاماراتية المحتلة بكل قوة وبكل الوسائل و ما دخول احمدي نجاد الرئيس الايراني الاخير للجزر الّا لهذا الغرض المشئوم .
6. ان الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية تدعو السلطات اللبنانية الشقيقة الافراج الفوري عن رئيس المجلس العربي الاسلامي السيد الحسيني لما له من مواقف عربية و اسلامية مشرفة لمواجهة العدو الايراني و كل المؤامرات الخبيثة التي تستهدف لبنان و الاوطان العربية التي تصدى لها الشيخ الحسيني بكل وضوح و هو يدفع ثمنها الان.
7. تشكر الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية جميع ابناء امتنا العربية و الاشقاء العرب من ابناء الخليج العربي الذين كان لهم موقفا مشرفا دعموا من خلاله القضية الاحوازية باي شكل تمكنوا و تُعْلِمهم ان اسمائهم ستبقى في قلب الاحواز و في تاريخها مكتوبة بحروف من ذهب كما اننا واثقون بان الله سبحانه و تعالى سيجازي من ناصرنا في سبيله خير جزاء.
8. تاكد الجبهةالديمقراطية الشعبية الاحوازية الخطوات القومية و الوطنية الهامة التي يقوم بها مجلس اتحاد الشعوب الخليج العربي وتدعوا الى المزيد من الحراك الشعبي و الجماهير لمواجهة التمدد الايراني تجاه خليجنا العربي و دعم القضية الاحوازية كمشروع ستراتيجي لوقف هذا العدوان السافر.

في الوضع الدولي

1. تطالب الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية المجتمع الدولي و مجلس الامن و دول الاتحاد الاروبي و المؤتمر الاسلامي الى وقف جرائم الدولة الايرانية بحق المواطنين الاحوازيين و هم السكان الاصلين من العرق غير الفارسي الذي احتلت اراضيهم من قبل الدولة الفارسية عام 1925 حيث تمارس ضدهم كل اشكال القهر و التنكيل و سياسات التطهير العرقي.
2. ان الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية تكرر دعوتها للمؤسسات الانسانية كافة بالعمل على التدخل و وضع حداً لانتهاكات حقوق الانسان في الاحواز و زيارة السجون و المعتقلات و التعرف على الوضع المأساوي الذي يعيشه الشعب العربي في الاحواز المحتلة.
3. تكرر الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية دعوتها لدول مجلس الامن الدولي و الدول الحرة الى حماية الشعب العربي الاحوازي من بطش الدولة الايرانية. و العمل على وقف العنف الايراني الممنهج كواجب و التزام يفرضه القانون الدولي على اعضاء مجلس الامن للحفاظ على الامن و السلم الدوليين .
4. تاكد الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية دعمها الكامل للقرارات الدولية الرامية الى وقف البرنامج النووي الايراني العسكري الخطير الذي يهدد الامن والسلم الدولي.

يا جماهير شعبنا العربي الاحوازي الباسل
يا احرار امتنا العربية
يا شرفاء العالم اين ماكنتم,

الاحتلال الإيراني على زوال دون ادنى شك لانه على باطل ومابني على الباطل سيزول بهمة الرجال و النساء ومقاومة شعبنا و تضحياته وعدالة قضيتنا و الموقف الانسانية و الدولية الداعمة للقضايا الانسانية .
كما انها الفرصة ان نجدد العهد و القسم لشعبنا الابي ان نكون الاوفيا لقضيتنا ودماء شهداء الاحواز الاكرم منا جميعا حتى ننال احدى الحسنيين, امّا النصر او الشهادة و الخلود.

عاشت الاحواز حرة عربية مستقلة
يسقط الاحتلال الايراني و اذنابه المفلسين
المجد و الخلود للشهداء و الافراج العاجل للاسرى
الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية
السابع عشر من نيسان 2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق