بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الجمعة، 13 أبريل 2012

جبهة الشعوب الغير فارسية في ايران تدين استمرار ايران لاحتلال الجزر الاماراتية

Naamloos
في عمل استفزازي غير مسئول دخل رئيس دولة ما تسمي ايران الاسلامية جزيرة ابوموسى الاماراتية المحتلة من قبل الدولة الايرانية ضاربا بعرض الحائط كل المحاولات و الحلول السلمية التي عرضتها دولة الامارات العربية المتحدة لتجنب المنطقة المزيد من الدمار و الاحتقان .
ان جبهة الشعوب الغير فارسية في الوقت الذي تدين بشدة هذا التصرف الايراني الغير مسئول الذي يدل على عقلية الدولة الايرانية و عنصريتها تجدد دعمها لدولة الامارات العربية المتحدة في مطالبها المشروعة في خروج القوات الايرانية المحتلة لاراضي الجزر الاماراتية الثلاث و هن ابو موسى و الطنبين الكبرى و الصغرى . كما انها تدعي دولة الامارات و دول الخليج العربي و باقي الدول المجاورة مثل جمهورية ازربايجان و تركية و العراق لما تسمى بأيران طرح قضية التدخل الايراني في شئون دول الجوار في مجلس الامن , للعمل على الحد من تصرفات و تدخلات ايران الغير مسئولة التي تهدد الامن الاقليمي و الدولي . ناهيك عن تدخلها السافر في شئون دول مستقلة مثل دولة مملك البحرين و لبنان و غيرها من دول المنطقة .
جبهة الشعوب الغير فارسية من اجل حق تقريرالمصير ( ايران )
13/ نيسان /2012
تنويه هام :
جبهة الشعوب الغير فارسية , تشكلت عام 2005 و تضم عددا من التنظيمات التابعة للشعوب الغير فارسية و تعمل على الحصول على حق تقرير المصير للشعوب المظطهدة و المحتلة من قبل الدولة الايرانية وهم ( اتراك ازربايجان , عرب الاحواز, الكورد, البلوش , و التركمان .
إيران تتكون من مجموعة من الشعوب والطوائف والأقليات، وتشكل الشعوب الغير فارسية في إيران أكثر من 70% من جغرافياً ما تسمى بـ"إيران" فيما تعتبر القومية الفارسية (30%) هي الأقلية الأكبر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق