بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الجمعة، 27 أبريل 2012

السفارة الإيرانية: انسوا.. الجزر الثلاث

                                               
 
 
أعلنت استعداد طهران للتفاوض مع الإمارات لتعزيز العلاقات
السفارة الإيرانية: المزاعم المطروحة لن تؤثر في ملكية إيران للجزر!!

خالد الشليمي: رابطة خليجية لتحرير الجزر الإماراتية
أعلن تأسيسها لمساندة الحق الإماراتي
تحويل جزيرة «أبوموسى» لثكنة عسكرية إيرانية يهدد أمن الخليج
مطلق العبيسان: ربيعنا الخليجي بتحرير الجزر المحتلة


كتب حمد الجدعي:
في بيان لن يكون مفيداً على صعيد العلاقات الخليجية الايرانية، قالت السفارة الايرانية لدى الكويت ان كل الادعاءات والمزاعم المطروحة بشأن الجزر الثلاث أبو موسى، وطنب الكبرى، وطنب الصغرى لن تؤثر على ملكية ايران لها وسيادتها عليها.
واعربت السفارة في بيان لها امس تلقت «الوطن» نسخة منه عن اسفها حسب البيان للادعاءات والمزاعم المطروحة بشأن الجزر الايرانية الثلاث أبو موسى، طنب الكبرى، وطنب الصغرى وتعتبرها تدخلا سافرا في الشؤون الداخلية للجمهورية الاسلامية الايرانية.
وجاء في البيان: ان البعثة اذ تدين الادعاءات والمزاعم المطروحة بشأن الجزر الايرانية الثلاث، أبو موسى، طنب الكبرى، وطنب الصغرى تؤكد على ان عهد المواقف غير البناءة بشأن الجزر الايرانية الثلاث قد انتهى وليس لمثل هذه التصريحات والبيانات أي اثر على ملكية ايران وسيادتها عليها مؤمنة بأن مثل هذه المزاعم لا تساعد على تعزيز السلام وتحقيق الاستقرار في المنطقة.
وجدد البيان التأكيد «على سياسة الجمهورية الاسلامية الايرانية المبدئية والقائمة على تعزيز العلاقات وتطوير التعاون مع جيرانها في المنطقة على اساس حسن الجوار والاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية معلنة بذلك استعداد ايران للتفاوض مع دولة الامارات العربية المتحدة لتعزيز العلاقات القائمة بين البلدين».

في سياق متصل أعلن الناشط السياسي خالد الشليمي عن تأسيس رابطة خليجية للمطالبة بتحرير الجزر الاماراتية مؤكدا ان مصير دول مجلس التعاون الخليجي لا يتجزء والمساس بأمن دولة الامارات العربية المتحدة او مملكة البحرين او المملكة العربية السعودية يعتبر مساسا بالكويت ودول الخليج كافة.
وقال ان حق الامارات في المطالبة بجزرها المحتلة امر مشروع لا خلاف فيه مؤكدا اهمية الموقع الاستراتيجي للجزر المحتلة وفي حال استمرار السلطات الايرانية في احتلالها فان الخطر على دول الخليج قائم لامحالة.
واعتبر ان ممر طنب من اهم ممرات الملاحة في الخليج العربي لافتا الى ان تبريرات السلطات الايرانية في احتلال الجزر كاذبة بقولهم نحن نحفظ الاسقرار الامني في المنطقة حيث ان العكس صحيح فوجود النظام الايراني في الجزر الاماراتية يعتبر الاكثر خطرا على دول الخليج العربي.
واضاف ان النظام الايراني يستفز دول الخليج من خلال التصريحات النارية التهديدية بين الحين والآخر وآخر هذه الاستفزازات هي زيارة احمدي نجاد الى جزيرة ابو موسى معتبرا هذه الزيارة بمثابة الرسالة التي تفرض الاحتلال. مبينا ان كل الدلائل تشير الى ان الجزر اماراتية ومنها المكاتبات بين حكام الامارات قديما كما ان الاستعمار البريطاني يؤكد ان الجزر اماراتية مضيفا ان اول المخاطر هي تحويل النظام الايراني جزيرة ابو موسى الى ثكنة عسكرية وهذا بمثابة التهديد لدول الخليج العربي المسالمة.
واكد ان الرابطة الخليجية للمطالبة بتحرير الجزر الاماراتية لن تقف مكتوفة الايدي وسوف نخاطب المنظمات الدولية لتحرير الجزر وسوف تكون لنا مواقف متناغمة مع التوجهات الاماراتية ولن نغرد خارج السرب. متمنيا من دول الخليج ان تقف صفا واحدا ضد هذا النظام الذي يكيد لدول الخليج بنوايا سيئة مؤكدا ان يوم 11/30 من هذا العام سيكون للرابطة العديد من النشاطات وهو اليوم الذي احتلت به السلطات الايرانية الجزر الاماراتية.
ومن ناحيته قال عضو الرابطة مطلق العبيسان ان هذه القضية ليست بجديدة وعمرها نصف قرن ولكن زيارة احمدي نجاد الى جزيرة ابو موسى هي التي اشعلت شرارة الخلاف.
واضاف ان هذه الجزر الاماراتية سقط على ثراها شهداء عندما نزلها الايرانيون وبالامس اعلنوا انها سوف تكون محافظة ايرانية ولا نستبعد ان يزيفوا التاريخ ويجلبوا الآثار الفارسية الى الجزر كما فعلوا في الاحواز سابقا.
وقال ان ربيعنا الخليجي لن يكون الا بتحرير الجزر الاماراتية المحتلة والا ما فائدة الاتفاقيات الامنية بين دول الخليج العربي.
بدوره قال د.فوزي الخواري نحن كمواطنين خليجيين ولدينا الكثير من الطموحات التي نتمنى تحقيقها واولها ان نكون لحمة واحدة مؤكدا ان التسلط الايراني قديم وليس على قضية الجزر الاماراتية فقط لافتا الى ان دواعي تأسيس الرابطة الخليجية للمطالبة بتحرير الجزر الاماراتية اولها ضعف الاداء الخليجي في هذا الجانب مطالبا بسحب سفراء دول الخليج العربي من ايران لان المواطن الخليجي لا يشعر بأمان حيال النظام الايراني الذي دائما ما يرفع وتيرة الخطابات الاستفزازية من خلال تصريحات المسؤولين الكبار في الجمهورية الايرانية.
من جانبه قال د.فايز النشوان منذ آلاف السنين ونهج الانظمة الفارسية لم يتغير فهم كلما ارادوا ان يحتلوا دولة ارسلوا من يستفزون اصحاب الدول. وللاسف الشديد اننا نجد مجلس التعاون الخليجي اليوم تحول الى صالون اسري بين ست أسر ولا نجد خطابات ترد على النظام الايراني الذي لطالما حدث دول الخليج بخطابات استفزازية.
                                     
خالد الشليمي ومطلق العبيسان وفوزي الخواري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق