بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الأربعاء، 11 أبريل 2012

أبناء الأحواز يشتبكون مع قوات الإحتلال و يحرقون معدات أنابيب الغاز

al_hamedia_2011
تقرير: المركز الأحوازي للإعلام و الدراسات الإستراتيجية

إعتراضا و إحتجاجا على سياسات دولة الإحتلال الفارسي الممنهجة خاصة مصادرة الإراضي, قام أبناء قريتي الزرقان و القاطع التابعتان لمدينة الأحواز العاصمة بحرق الرافعات و أجهزة دولة الإحتلال التي كانت تعمل لإستخراج الغاز من أراض تلك القريتين التي صادرتها دولة الإحتلال لصالح ذلك المشروع. و أكدت المصادر الموثقة من الأحواز العاصمة بإن أهالي قريتي الزرقان و القاطع اشتبكوا مع قوات الأمن و الشرطة التي كانت تحرص أنابيب الغاز و المعدات التي تعمل لإستخراج الغاز. و أفادت تلك المصادر بان أهالي الزرقان و القاطع تمكنوا من أحداث ثقوب و تخريب جزئي لأكبر أنبوب غاز في تلك المنطقة و منعوا العاملين في ذلك المشروع من الإستمرار بعملهم.
و حسب مصادرنا التي كانت تتواجد في مكان الحدث, إن سلطات الإحتلال لم تتمكن من السيطرة على الوضع الإ من خلال إرسال عدد كبير من قوات القمع و البطش هناك حيث إعتقلت تلك القوات أكثر من عشرة أشخاص بتهمة تخريب الإنبوب و المعدات و نقلتهم إلى مكان مجهول.
الجدير بالإشارة إن دولة الإحتلال قامت بمصادرة أراض تلك القريتين و ضمتها الى أملاك شريكة الغاز التي تعمل على حفر أنابيب في تلك الإراضي. و في السنين الاخيرة أستهدفت الدولة الفارسية القرى الأحوازية بشكل واسع بمصادرة أراضيها الزراعية و قطع المياه عنهم من أجل قطع مصادر رزقهم و إجبارهم على ترك القرى بغية تغيير ديمغرافية المنطقة لصالح العنصر الفارسي ببناء مشاريع مختلفة و جلب الاف المستوطنين من خارج الأحواز المحتلة.
ACMSS
10-04-2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق