بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الأربعاء، 18 أبريل 2012

المجموعة العربية في الأمم المتحدة تطالب إيران بإنهاء احتلال جزر الإمارات









طالبت مجموعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة في رسالة وجهتها إلى أمينها العام بان كي مون بإنهاء الاحتلال الإيراني للجزر الإماراتية الثلاث "أبوموسى" و"طنب الكبرى" و"طنب الصغرى".

ودانت المجموعة العربية في رسالتها زيارة الرئيس الإيراني محمود نجاد الأربعاء الماضي لجزيرة أبوموسى الإماراتية التي تحتلها إيران منذ عام 1971.

و ذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الأربعاء أن المجموعة العربية اتخذت قرار الإدانة خلال اجتماعها الأخير ووجه الرسالة نيابة رئيسها خلال شهر أبريل الجاري السفير أحمد عبد الرحمن الجرمن مندوب الإمارات الدائم لدى الأمم المتحدة.

وأعربت المجموعة عن قلقها البالغ إزاء زيارة نجاد باعتبارها أول زيارة لمسؤول إيراني على هذا المستوى مؤكدة أن الزيارة تعد انتهاكا صارخا لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي بهدف فرض أمر واقع بالقوة تكريسا لاحتلال الجزر.

وجددت الرسالة تأييد دول المجموعة العربية المطلق للسيادة الكاملة لدولة الإمارات على جزرها الثلاث وتأييدها لكافة الإجراءات التي اتخذتها لاستعادة الجزر المحتلة بما فيها مبادرتها الداعية إلى حل القضية بالمفاوضات المباشرة أو اللجوء إلى محكمة العدل الدولية.

وشددت الرسالة على ضرورة إمتناع إيران عن تكرار مثل هذه الأعمال "أحادية الجانب التي لا تساعد على بناء الثقة بل تعزز حالة التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق