بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الأربعاء، 25 أبريل 2012

كلمة الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية في مهرجان حزم


كلمة الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية بمناسبة انعقاد الندوة الوطنية التي اقیمت بمناسبة ذكرى الاحتلال الايراني للاحواز: في هلندا في 21/ ابريل نيسان عام 2012

ابناء شعبنا العربي الاحوازي

ابناء امتنا العربية المجيدة

حلفائنا ابناء الشعوب الغير فارسية في ايران

اسمحولي بأسم اخوتكم في الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية احد فصائل المنظمة الوطنية لتحرير الاحواز ( حزم ) ان اتقدم لكم فردا فردا بخالص الشكر و التقدير لحضور ندوتنا الوطنية , , التي تنعقد في ظروفا بالغة الدقة و الحساسية وطنينا و اقليميا و دوليأ ,حيث ينتفض شعبنا الباسل في الاحواز المحتلة و يقدم غوافل الشهداء و الاسرى وقضيتنا تتقدم على الساحتين الدولية و العربية في الوقت الذي يتراجع العدو الايراني ويتصدع بيته الزجاجي امام انتفاضات الشعوب الغير فارسية و الانشقاقات الداخلية بين عصاباته الحاكمة و الوضع الاقتصادي المتدهور و المواقف العربية الرسمية و الجماهيرية التي باتت تعي الخطر الايراني الداهم على امتنا العربية و بالاخص دول الخليج العربي .

ايها الحضور الافاضل

ان الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية تؤمن ايمانا تاما ان الاحتلال الايراني  للاحواز لا يندحر الا بقوة شعبنا الابي و بالتضحيات الاحوازية الجسام و التمسك بهوية الاحواز القومية العربية و الشرعية الدولية كمرجعية قانونية لنضالنا الوطني العادل . ومن اجل تحقيق انجاز الاهداف الوطنية الكبرى و تحرير الارض و الانسان الاحوازيين و نيل الاستقلال و التخلص من عبودية الاحتلال الفارسي الايراني لابد من تحقيق الوحدة الوطنية من منطلق المسئولية التاريخية التي يتحملها ابناء الاحواز . و على هذا ندعوا ابناء شعبنا العربي الاحوازي كافة , تنظيمات سياسية ومؤسسات مدنية و اطياف شعبنا المختلفة الى العمل الى تحقيق الوحدة الوطنية وهو مطلب تاريخي يطالب به كل الشعب العربي الاحوازي و الاشقاء العرب و كل المناصرين لقضيتنا الوطنية الانسانية العادلة.هنا لابد من الذكر ان المنظمة الوطنية لتحرير الاحواز ( حزم ) عليها المسئولية الاكبر بجمع الاحوازيين الوطنين كافة و دعوتهم لحوارا وطنيا مفتوح وفق اجندة وطنية واضحة يكون هدفه واضح  لما للمنظمة من ثقل حيث انها تشكل اكبر تكتل وطني احوازي في المرحلة الراهنة ولا يوجد بين الاحوازيين الوطنين من يختلف على برنامجها و ثوابتها الوطنية و القومية و الانسانية . فهي بيتا للاحوازيين بداء تاسيسه بيد الاحوازيين ولا زالت قيد البناء و التكامل ولهذا يمكن للجميع المساهمة و المشاركة في استكمال البناء حتى تصبح المنظمة بيتا احوازيا لكل الاحوازيين دون استثناء . ينسقوا كفاحهم فيه و يكسبون شرعيتهم منه ويتعاملون مع العالم اجمع من خلاله , حتي يكون لهم صوتا قويا ومؤثرا بين الامم و الشعوب.

ايها السيدات و السادة

ان شعبنا كبقية الشعوب التي تحررت من الاستعمار الاجنبي بحاجة الى من يمثله في المؤسسات و الهيئات الدولية ويكون طرفا للعهود و العقود و العمل على كسب الحلفاء وتحقيق الارضية لتاسيس الدولة الوطنية وان كانت في المنفى حتى حين وهذا لا يتحقق اليوم في ظل  عولمة الحرية و حقوق الانسان والثورات الشعبية والجماهيرية و القيادة الجماعية الواعية التي ترفض كل اشكال الاملاءات والانفراد كما كان يتحقق في السابق من خلال دعم دولة معينة او زعيم ثوري لتيار من المناضلين على حساب غيرهم . بل يتحقق من خلال  العمل الميداني وفي الاحواز المحتلة و الساحات الدولية  والحوار الجاد و الصادق مع ابناء الاحواز المخالفين وكسب ثقة الشارع الاحوازي و احترام الاكثرية للاقلية و التعامل على اساس الشراكة و المساهمة النضالية حتى نتمكن ان نمثل شعبنا خير تمثيل بأرادتهم و دعمهم القوي الدائم . والا لا يمكن لنا ان ندعي الشرعية مهما كثرت الاسماء من حولنا وزادت الارقام.\

الحضور الافاضل

بهذه المناسبة الاليمة اي ذكرى الاحتلال الايراني الغاشم للاحواز و اسقاط سيادتنا, تعلن الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية لابناء شعبنا العربي الاحوازي و أشقائنا العرب و للعالم الحر والمؤسسات الدولية مواقفها التالية .



الف: المواقف الوطنية الاحوازية



1. تؤكد الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية من جديد ان الاحواز دولة عربية خليجية محتلة من قبل الدولة الايرانية و لا شرعية للوجود الايراني على ارض الاحواز.

2. تؤكد الجبهة ان الشعب العربي الاحوازي يقاوم الاحتلال العسكري الايراني و له الحق بالدفاع عن نفسه بكل ما سمحت و شرعت القوانين الدولية.

3. تؤكد الجبهة من جديد ان الوحدة الوطنية لمواجهة العدو الايراني ضرورة تاريخية لا مفر منها و على الجميع العمل على تحقيق ذلك  وتؤكد من جديد الجبهة عن ان نضالنا التحرري يبقى نضال وطني انساني متمسكا بالشرعية الدولية بعيدا عن كل اشكال الجهوية القبلية الطائفية و اي شكل من اشكال العنصرية .

4. تدعو الجبهة كل الفصائل الاحوازية المؤمنة بوحدة المصير الاحوازي التي لن تدخل في المنظمة الوطنية لتحرير الاحواز( حزم) و النشطاء السياسيين الاوفياء لقضيتهم للحوار الجاد و الصادق والصريح تحت طاولة وطنية مستديرة لبحث الاختلافات مع اشقائهم في المنظمة الوطنية لتحرير الاحواز ( حزم ) و العمل على رفعها ونقد إشكاليات هذا المولد المبارك الذي ساهم في تأسيسه عددا غير قليل من المناضلين الاحوازيين حتى يصبح بيتا لكل الاحوازيين الوطنين المناضلين من اجل الاحواز وشعبه المظلوم. اخذين بعين الاعتبار المرحلة الحساسة التي يعشها شعبنا و المتغيرات الاقليمية والدولية السريعة التي تتطلب منا التعامل معها بكل جدية و مسئولية.

5. ان الجبهة تؤكد حرصها الشديد لتمتين العلاقات و التنسيق مع جميع الفصائل الاحوازية المناضلة لتحرير الارض و الانسان الاحوازيين كما انها تؤكد من جديد انها تؤمن ايمانا قويا بأن الحوار يبقى الحل الوحيد و الامثل لكل من تختلف معه الجبهة من الأشقاء الاحوازيين.



ب : على الصعيد العربي



1. تدعو الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية الاشقاء العرب الى موقفا موحدا في مواجهة الاحتلال الايراني للاحواز و كسر الصمت المريع عن قضية العرب المنسية في الدوائر الرسمية العربية والعمل على دعم القضية الاحوازية بكل الوسائل القانونية المشروعة كواجب قومي و انساني و الزام دولي لدعم شعبا يعاني ويلات الاحتلال و القهر الاجنبي منذ ما يقارب التسعة عقود.

2. تطالب الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية جامعة الدول العربية و مجلس التعاون الخليجي لدول الخليج العربي بالعمل على عضوية الاحواز العربية كدولة خليجية محتلة و التعامل مع الدولة الايرانية كدولة احتلال, احتلت ارضا و اسقطت دولة عربية ذات سيادة و على الدولة الايرانية الخروج منها فورا و السماح لشعبها ان يقرر مصيره.

3. تبارك الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية صمود و نضال اهلنا في سورية الابية من اجل اسقاط نظام العصابات اسد, عميل ملالي قم وطهران و ذراعهم الاجرامي للتوسع و الهيمنة و الفتنة في الوطن العربي.

4. تؤكد الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية موقفها الثابت الدائم للوقوف الى جانب الاشقاء في مملكة البحرين الشقيقة شعبا و حكومة لمواجهة التمدد و التوسع و الفتنه الايرانية الهادفة الى زعزعة الاستقرار و الامن في مملكة البحرين العربية الشقيقة .

5. تؤكد الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية دعمها الكامل لمواقف دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة لتحرير جزرها من العدو الايراني الغاشم, كما انها تتفهم الموقف الاماراتي المرن للتجاوزات الايرانية و لكنها تحذر من استغلال هذه السياسة من قبل العدو الايراني الذي رفض و يرفض كل المحاولات الاماراتية النابعة عن الحكمة, ويعمل على ايرنة الجزر الاماراتية المحتلة بكل قوة وبكل الوسائل و ما دخول احمدي نجاد الرئيس الايراني الاخير للجزر الّا لهذا الغرض المشئوم .

6. ان الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية تدعو السلطات اللبنانية الشقيقة الافراج الفوري عن رئيس المجلس العربي الاسلامي السيد الحسيني لما له من مواقف عربية و اسلامية مشرفة لمواجهة العدو الايراني و كل المؤامرات الخبيثة التي تستهدف لبنان و الاوطان العربية التي تصدى لها الشيخ الحسيني بكل وضوح و هو يدفع ثمنها الان.

7. تشكر الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية جميع ابناء امتنا العربية و الاشقاء العرب من ابناء الخليج العربي الذين كان لهم موقفا مشرفا دعموا من خلاله القضية الاحوازية باي شكل تمكنوا و تُعْلِمهم ان اسمائهم ستبقى في قلب الاحواز و في تاريخها مكتوبة بحروف من ذهب كما اننا واثقون بان الله سبحانه و تعالى سيجازي من ناصرنا في سبيله خير جزاء.

8. تؤكد الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية الخطوات القومية و الوطنية الهامة التي يقوم بها مجلس اتحاد الشعوب الخليج العربي وتدعوا الى المزيد من الحراك الشعبي و الجماهيري لمواجهة التمدد الايراني تجاه خليجنا العربي و دعم القضية الاحوازية كمشروع ستراتيجي لوقف هذا العدوان السافر.



في الوضع الدولي



1. تطالب الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية المجتمع الدولي و مجلس الامن و دول الاتحاد الاروبي و المؤتمر الاسلامي الى وقف جرائم الدولة الايرانية بحق المواطنين الاحوازيين و هم السكان الاصلين من العرق غير الفارسي الذي احتلت اراضيهم من قبل الدولة الفارسية عام 1925 حيث تمارس ضدهم كل اشكال القهر و التنكيل و سياسات التطهير العرقي.

2. ان الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية تكرر دعوتها للمؤسسات الانسانية كافة بالعمل على التدخل و وضع حداً لانتهاكات حقوق الانسان في الاحواز و زيارة السجون و المعتقلات و التعرف على الوضع المأساوي الذي يعيشه الشعب العربي في الاحواز المحتلة.

3. تكرر الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية دعوتها لدول مجلس الامن الدولي و الدول الحرة الى حماية الشعب العربي الاحوازي من بطش الدولة الايرانية. و العمل على وقف العنف الايراني الممنهج كواجب و التزام يفرضه القانون الدولي على اعضاء مجلس الامن للحفاظ على الامن و السلم الدوليين .

4. تؤكد الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية دعمها الكامل للقرارات الدولية الرامية الى وقف البرنامج النووي الايراني العسكري الخطير الذي يهدد الامن والسلم الدولي.



وفي الختام اجدد شكري لابناء شعبنا العربي الاحوازي و الاشقاء العرب و السادة ممثلي التنظيمات التابعة للقوميات الغير فارسية في ايران على حضورهم و مشاركتهم و مساهمتهم الفاعلة و تقبلهم معانات السفر



عاشت الاحواز حرة عربية مستقلة

يسقط الاحتلال الايراني و اذنابه المفلسين

المجد و الخلود للشهداء و الافراج العاجل للاسرى

الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق