بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

السبت، 15 مارس 2014

اسير احوازي بعد سبعة شهور من التعذيب يصاب بالجنون

 نقلت مصادر احوازية موثوقة للمركز الاعلامي للثورة الاحوازية التابع لـ((جدش)) من
سجن كارون سئ الصيت خبر اصابة احد الاسرى الاحوازيين بالجنون و ذلك بعد ما مارست الاستخبارات الايرانية اشد انواع التعذيب بحقه طيلة سبعة شهور من الاسر.
و اكدت هذه المصادر للمركز الاعلامي ان الاستخبارات التابعة للاحتلال الفارسي قامت في 20.06.2012 باعتقال المواطن الاحوازي محمد جعفر عرمشي و نقلته الى مراكزها السرية في الاحواز المحتلة .
و تشير ان المخابرات التابعة للاحتلال مارست بحق هذا الاسير ابشع انواع التعذيب النفسي و الجسدي خلال سبعة شهور من الاعتقال حتى اصيب بالجنون و من ثم نقلته الى سجن كارون سئ الصيت. و تكمل ان الاسير الاحوازي محمد جعفر من ابناء حي الثورة في الاحواز العاصمة متزوج و لديه اطفال .
الجدير بالذكر ان الاستخبارات التابعة للاحتلال الفارسي تعامل المعتقلين الاحوازيين بطرق بشعة حيث استشهد العديد من الاسرى  الاحوازيين تحت التعذيب المفرط ، كما ادانة هذه الاعمال الوحشية العديد من المنظمات منها المفوضية السامية لحقوق الانسان و منظمة العفو الدولية و ايضا ادان ذلك السيد احمد شهيد المقرر الخاص لمجلس حقوق الانسان هذه الانتهاكات بشدة و طالب السلطات المحتلة الايرانية عدة مرات بالكف عن اجرامها بحق الشعوب غير الفارسية.
و تحتل ايران المرتبة الثانية دوليا في ارتكابها جريمة الاعدام و ازداد عدد الذين اعدموا عام 2013 في ايران 16 بالمائة قياسا مع الاعوام السابقة حسب الاحصائية التي قدمتها منظمات حقوقية دولية.

المركزالاعلامي للثورة الاحوازية

www.ADPF.org
15/03/2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق