بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الأحد، 2 مارس 2014

ذكري الاحتلال الفارسی للاحواز اواحیاء الانتفاضه النيسانية المباركة أيهما اهم لدینا؟؟بقلم : ابوحمزة الأحـوازي

http://abohamzaehalahwazi.blogspot.no/تعدذکري الاحتلال الفارسی للاحوازوذکري الانتفاضة النیسانیة المبارکة بمثابة
احتفالات وطنية للشعب الاحوازي كافة و ان لكل شعب ودولة  مناسبات هامة وایام وطنیة التي تحاول کل دولة ان تحییها  بافضل الاشکال الممیزة في داخل الوطن او خارجه  من خلال قنصلیاتها او سفاراتها ، للتعریف عن الایام والمناسبات والاعیاد الوطنية لتلک الشعب او الدولة بين باقی الشعوب والدول الاخرى للتعریف عن وطنهم وشعبهم ودولتهم .
و لايختلف موضوعان اثنان في عالمنا هذاالیوم اذا استعمالنا القواعد الصحیحه الذی تاتي من واجب الى الاوجب و من المهم الی الاهم  ومن هذا الباب  لانستطيع ان ننسى دولتنا المحتلة او نستثني قضيتناالأحوازية من هذا الموضوع لأن الاحتلال الایرانی یحاول ان  ینسينا نحن الاحوازیین هکذامناسبات وطنية لكي نحييها كما يحي الفلسطينيون "يوم النكبة" لأنها حقيقة تعد نكبة بالنسبة لنا يجب ان لا نهملها و لكي لاننسى ان ارضنا مغصوبة وكرامتنا مسلوبة يجب استعادتها و لاننا لانمتلك مناسبة كيوم العيد الوطني او عید الاستقلال فعلينا ان نحيي یوم الكفاح الثوری التحرري في ذكرى يوم الاحتلال وايضا ذکری الانتفاضة المباركة في خامس عشر من نیسان (الانتفاضه النيسانية المباركة) يقفون الاحوازيون في المهجر کل عام وقفة احتجاجية امام البرلمان الاوروبي في بروكسل ومقابل سفارة الدجل الایرانی فی کل بلدان العالم  لایصال صوت ابنائهم الی العالم الغربی والعربی .
من باب اهمیة ذکری الاحتلال الفارسی للاحواز اوذکری الانتفاضة النیسانیة کلاهما بلنسبة لی انا اهم بکثیر من واجباتي تجاه ابي وامي و زوجتي واطفالی وروحی وحیاتی واعتبر احیاء هاتین المناسبتین واجب شرعي علی کل مواطن احوازی ان یشارک بیوم ذکری الاحتلال ویحیی ذکری انتفاضة النیسانیة کی نحیی دماء شهدائنا الابرار ونوصل صوت اسرانا الابطال و صرخات الالم للشعب العربی الاحوازی الی کل العالم واذا رجعنا الی  اول یوم من الاحتلال ایرانی للاحواز الی یومنا هذا نرى انه هناك مقاومة شعبیة  واسعة للشعب العربي الاحوازي بکل اطیافه والوانه ومکوناته ضد العدو الفارسي المحتل منذ ما يقارب 89 عام و ستستمرهذه المقاومة حتى تحریر اخر شبر من ارض الاحواز من الاحتلال ایرانی .
 ومن ثم اذا نظرنا الی الثوراة التي قام بها شعبنا العربی الاحوازی طيلة نضاله منذ اول یوم الاحتلال الایرانی في عشرین من نیسان عام 1925 میلادی الی یومنا هذا نرى ان هناک تغیر وتنوع في اساليب النضال عند الاحوازيين ضد الفرس المحتلين طيلة فترة الاحتلال حيث بدأالاحوازیین بثورات ومقاومات شعبیة في السبعینیات والثمانینیات ومن ثم في الستينيات من القرن الماضي حيث بدأ ظهور اول التنظيمات والاحزاب الثوریة الاحوازية ومن ثم تلى ذلك  الانتفاضات و الثورات الشعبية ضد الاحتلال الفارسي خاصة في انتفاضة الخامس عشر من نیسان  عام 2005 التي خرج بها الاحوازيين في كل المدن و الاحياء و القرى الاحوازیة في انتفاضة شعبية مقابل الة القمع الاجرامیة الايرانية حيث فاجئ الاحوازيون الاحتلال الايراني بمسيرات الشعب السلمية حيث لم تسطع سلطات الاحتلال الایرانی من اخماد الثورة الا بعد ان قتلت المئاة من الاحوازيين امام صمت المجتمع الدولي واثبت الشعب العربي الاحوازي مرة اخرى انه مصر فی  مطالبة حق تقریر المصیرواخذ حقوقه الوطنية و يريد ان تكون له دولة حرة مستقلة الا وهیه دولة الاحوازالعربیة .
منذ عام 2005 لن تبقى مناسبة الا و استغلها الاحوازيين فی المهجر والداخل علی ارض الاحواز  لاعلان مواقفهم عن رفضهم لوجود الاحتلال الفارسي علی ارض الاحواز المحتلة حيث بقى الاحوازیین فی یوم ذكرى انتفاضة نيسان المجیدة الباسلة و ذكرى الاحتلال الايراني وعيد الاضحى و عيد الفطرو اي مناسبة اخرى اعتبروها اياما" وطنية يخرجون فيها بالالاف رافعين اعلام الاحواز و يهتفون بدون رعب و خوف في تحدى واضح للاحتلال الفارسي واخر ما شهدناه من عمل بطولي هو رفع علم الاحواز علی ایادی اثنان من المناضلین وهم یتجولون بدراجة ناریة فی شوارع الاحواز ویهتفون بشعارات وطنیة وهذا العمل اوضح لاحتلال بشكل كامل كسر حاجز الخوف لدى الاحوازيين و ايضا عن رفض الشعب العربي الاحوازي لاحتلال ارضه واصراره على عروبة هذه الارض . واما ما هو دورنا که احوازیین في المهجر وکیف و في ای مستوى يجب ان نحیی هاتین المناسبتین؛ اولا" علینا ان نبتعد عن المزایدات والمجاملات و ازدواجیة العمل والکلام وان نبتعد عن کل عمل ینتهی الی  تشویه سمعة التنظیمات او المناضلین واعطاء فرص للعدو لیستقل هذه الموارد لضرب القضیة الاحوازیة فی المجتمع الدولی ویستفید من هذه الفرص لزرع الفتنة بین اوساط النخبة السیاسیة و المناضلین في الداخل ف علینا ک احوازیین ان نعمل بکل ایمان واخلاص ونتمسک "یدا بید وصوتا واحدا" ضد الاحتلال بدل ضرب عمل اخواننا ورفاقنا وتنظیماتنا الاحوازیة نعم یا اخوان علینا ان نبتعد بکل ما هو عمل مزدوج اومزایدات اوالمجاملات  ونکون درعا" وسدا" لاخواننا ورفاقنا فی النضال بدل ان نخدم العدو الفارسی  بتصرفاتنا الذی لا تلیق بنا كاحوازیین وبهذه الطريقه قادرین ان نحیی ذکری الاحتلال وذکری انتفاضة 15 من نیسان بافضل شکل ممکن ونفاجأ العدو المحتل والمجتمع الدولي بوحدتنا وصوتنا الموحد  .
في النهایة علینا کشعب عربي الأحوازي الذی قدم كوكباة من الشهداء والاسرى والمفقودین والمهجرین فی البلدان الغربیة ان نتمسک بهاتین المناسبتین للملمت المناضلین والتنظیمات الاحوازیة تحت رایة وصوتا" واحد ضد العدو الایرانی المحتل الذی لا یفرق بهذا وذاک التنظیم او هذا اوذاك المناضل وفي النهایة یعتبر الاحوازیین اعداء له.
علینا که احوازیین فلمهجر ان نستقبل هذا العام بیوم ذکری الاحتلال وذکری انتفاضة 15 من نیسان لنرفع باعلاء اصواتنا (الاحواز اولا" واخیرا" ) ونثبت للاحتلال اننا قادرین ان نحررارضنا من المحتلین  بایماننا واخلاصنا تجاه وطننا وشعبنا ورفاقنا وتنظیماتنا واخواننا الاحوازیین وهذا ما یغضب العدو الفارسی.


هل یا ترى قادرین علی هذا الامر ام لا ؟؟
المجد والخلود لشهدائنا الابرار
الافراج العاجل لی اسرانا الابطال
26/02/2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق