بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الأحد، 23 مارس 2014

تجميد اموال ايرانية في كندا

اعلنت محكمة في ولاية انتاريو الكندية يوم الخميس الموافق للعشرين من آذار-مارس 2014 عن صدور قرار بتجميد 7 ميليون دولار من اموال وممتلكات تابعة للدولة الايرانية في كندا.
ويرتبط هذا القرار باعمال ارهابية قامت بها الدولة الايرانية في الثمانينات من القرن الماضي حيث ذكر القاضي ديويد براون ان الاموال المجمدة تلك يجب ان تعطي للاشخاص الذين نجوا من عملية الرهائن في لبنان عام 1982 والتي اتهمت ايران وراء تلك العملية الارهابية.
وطلب القاضي براون من قضاة المحكمة العليا في محافظة انتاريو باصدار الحكم بتوقيف الاموال والممتلكات والتي تعد من ملكية الدولة الايرانية وليست مخصصة للاعمال الدبلوماسية .

يذكرفي عام 1982 تم اختطاف 96 شخصا" من الاجانب في بيروت من 21 جنسية مختلفة حتي عام 1986 في قبضة الجهات المرتبطة بايران وحينها تدخلت ايران في الافراج عنهم والتي عقدت الادارة الامريكية اتفاقا" بتزويد ايران اسلحة متطورة اثناء حربها ضد العراق الشقيق وهذه الصفقة السرية تمت بين ايران و الولايات المتحدة الامريكية واسرائيل وعرفت بفضيحة ايران-كونترا وبموجب هذه الاتفاقية يقضي ببيع ايران عن طريق اسرائيل 3000 صاروخ " تاو " مضادة للدروع وصواريخ " هوك " ارض جو مضادة للطائرات مقابل الافراج عن الرهائن.



المركزالاعلامي للثورة الاحوازية
www.ADPF.org
23/03/2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق