بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الخميس، 20 مارس 2014

العشرات من الاحوازيين يتجمعون في الاحواز العاصمة احتجاجا على تدمير قصر الشيخ خزعل

نقلت مصادر احوازية موثوقة للمركز الاعلامي للثورة الاحوازية التابع لـ((جدش)) من
الاحواز العاصمة عن تجمع العشرات من ابناء الاحواز في سوق نادري في وسط الاحواز العاصمة احتجاجا على تدمير ما تبقى من قصر الشهيد خزعل. و تضيف هذه المصادر للمركز الاعلامي ان خلال الايام الماضية قامت السلطات المحتلة الفارسية بتهديم ما تبقى من قصر الشيخ خزعل في الاحواز العاصمة.
و اشارت الى ان عددا من النشطاء الاحوازيين احتجاجا على هذه الجريمة طالبو بوقفة احتجاجية في سوق نادري شارع عبد الحميد امام المكان الذي كان يقع فيه هذا القصر. و تجاوبا مع هذه الدعوة حضر العشرات من ابناء الاحواز اليوم الثلاثاء الثامن عشر من مارس على راس الساعة 16 بتوقيت الاحواز المحتلة رافعين لافتات باللغتين العربية و الفارسية يطالبون الاحتلال الايراني بالكف عن اجرامه بحق التراث الاحوازي. كما طالب المحتجين ان تكون هناك مراقبة و متابعة للاثار الاحوازية التي باتت مهددة في ضل سياسة الاحتلال الايراني حيث هدم الكثير منها و ذلك لاخفاء الوجود العربي في الاحواز.
الجدير بالذكر ان الاحتلال الفارسي يعمل منذ 89 عام من احتلاله للاحواز على تغيير الديمغرافية  العربية للاحواز و يحاول من خلال تدميره للاثار التاريخية الاحوازية ان يمحي اثار وجود الحكومات التي تاسست و تشكلت على ارض الاحواز و التي كان اخرها حكومة الامير الشهيد خزعل الكعبي . و خلال السنوات القليلة الماضية هدمت العديد من القصور التي شيدها الشهيد خزعل ابان حكومته في مدينة المحمرة و اخرها كان قصره المتواجد في الاحواز العاصمة.

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
18.03.2014
www.ADPF.org

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق