بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الجمعة، 7 مارس 2014

اضراب واعتصام عمالي في وسط العاصمة الاحواز

اعلن موقع فارس للانباء اليوم الجمعة السابع من آذار-مارس 2014 خبرا"ان عمال
شركة نصر(جهاد نصر) التابعة للحرس الثوري الفارسي في مدينة الاحواز العاصمة اقاموا اعتصاما" امام مقر الشركة و ذلك بسبب عدم استلام رواتبهم.
و اضاف المصدر ان عمال الاحواز جائوا من مدن مختلفة في الاحواز المحتلة منها مدينة الخفاجية والحميدية والفلاحية والسوس والحويزة وتجمعوا في وسط مدينة الاحوازالعاصمة و ذلك احتجاجا" علي عدم استلام رواتبهم منذ 8 شهور من قبل هذه الشركة الفارسية التي مقرها الاصلي في الاحواز العاصمة ولها فروع كثيره في المدن الاحوازية الاخري.
و تعمل هذه الشركة علي مشاريع عدة منها المياه والزراعة و بناء السدود ، خطوط انابيب المياه ، شبكة الري وصرف الاراضي ،النفط والغاز، الطرق ، البناء وسكك الحديد ومشاريع اخري تقوم بها في الاحواز المحتلة وهي كلها مشاريع نهب لثروات الاحواز والسيطرة والاستيطان تنفيذا" لسياسات الاحتلال.
وطالب العمال المعتصمين المسؤولين بصرف رواتبهم علي الفور ورجح احد المسؤلين في هذه الشركة عدم صرف الرواتب هو تساهل الحكومة بتعطيل هذه المسألة لاسباب غير معروفة  .
يذكران سياسات الاحتلال الفارسي في الاحواز ممنهجه ومقصوده منها تجويع الشعب والنيل من عزتة وكرامتة وبهذه الاعمال ينتهك كافة القوانين الدولية والسماوية في تعامله مع الشعب العربي الاحوازي الذي يعاني الفقر والحرمان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق