بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الجمعة، 31 مايو 2013

في ذكرى انتفاضة اتراك ازربايجان الجنوبية مظاهرة امام السفارة الايرانية في استكهولم

اقام اتراك ازربايجان الجنوبية مظاهرة امام السفارة الايرانية في يوم السبت الخامس و
العشرين من مايو الجاري في العاصمة السويدية استكهولم . و جاءت هذه المظاهرة لاحياء ذكرى انتفاضة اتراك ازربايجان الجنوبية التي اندلعت على اثر اهانت الشوفينين الفرس لاتراك ازربايجان .و شارك في هذه المظاهرة العشرات من الناشطين من اتراك ازربايجان الجنوبية .
كما شارك الرفيق قاسم فرطوسي بالنيابة عن الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية في هذه المظاهرة.
القى الرفيق قاسم فرطوسي كلمة الجبهة التي وجهتها للمتظاهرين من اتراك ازربايجان الجنوبية و للاحتلال الفارسي .و جاء في كلمة الجبهة ان الاحتلال الفارسي منذ اكثر من 88 عام يعمل على اهانة الشعوب غير الفارسية في جغرافية ما تسمى ايران و يحاول الشوفيين الفرس استغلال اي وسيلة للتقليل من شأن هذه الشعوب . و حرم الاحتلال الشعوب غير الفارسية من حقوقها الشرعية و من ابسط حقوقها الانسانية .كما طالبت الجبهة الشعوب غير الفارسية بالتقارب و التضاعد للضغط على الاحتلال الفارسي حتى وصولها الى حقها في تقرير مصيرها و تاسيس دولها المستقلة .
و لخصت الجبهة مطالبها بثلاثة بنود و منها ان الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية تدين اهانة شعب اتراك ازربايجان الجنوبية و تطالب الشوفينيين الفرس بالاعتذار للشعب التركي في ازربايجان الجنوبية كما اكدت ان اهانة اي شعب من الشعوب في جغرافية ما تسمى ايران يعد اهانة للشعب العربي الاحوازي و تدين هذا الامر بشدة , في نفس الوقت شددت الجبهة على التقارب في النضال بين الشعوب غير الفارسية حتى دحر الاحتلال الفارسي من اراضيها و تاسيس دولها المستقلة .
رحب المتظاهرين من اتراك ازربايجان الجنوبية بحضور الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية الى جانبهم في هذه المظاهرة و هتقوا بعروبة الخليج و بعروبة الاحواز المحتلة كما رفرف العلم الاحوازي على يد الرفيق قاسم فرطوسي و اتراك ازربايجان الجنوبية امام سفارة الدجل الايرانية .


المركز الاعلامي للثورة الاحوازية - استكهولم
27.05.2013
www.alahwaz.org        www.adpf.org

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق