بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الجمعة، 3 مايو 2013

ندوة كندا: الاحوازيون يجددون العهد لتواصل النضال ضد العدو الايراني لتحرير الاحواز

اقيمت في مدينة تورنتو الكندية مساء يوم السبت المصادف للسابع و العشرين من
ابريل - نيسان الجاري 2013  ندوة خطابية بمناسبة الذكرى الثامنة و الثمانين لاحتلال الاحواز و الذكرى الثامنة لانتفاضة الخامس عشر من نيسان المجيدة , حضرها كوكبة من القوى الوطنية الاحوازية و العربية و ابناء الشعوب غير الفارسية و عددا من الضيوف الاجانب .
بدا الاحتفال بدعوة الحاضرين للوقوف تكريما لارواح الاكرم منا جميعا شهداء شعبنا و شهداء الحرية من ثم وقف الجميع تكريما للنشيد الوطني الاحوازي و من ثم الكندي .
 بعد ذلك رحب السيد ابو سفيان الاحوازي ممثل شرق كندا للجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية بالحضور شاكرهم على حضورهم و مواقفهم الشريفة موكدا على اصرار الاحوازيين على الاستمرار بالنضال حتى تحرير الارض و الانسان .
بعد ذلك دعى عريف الحفل السيد عبد الغفور جهاريار القيادي في  جبهة الشعوب غير الفارسية في ايران و امين عام الحركة الوطنية لتحرير تركمنستان الجنوبية الذي اكد في كلمته دعم الشعوب غير الفارسية لنضال الشعب الاحوازي و حق هذا الشعب  وفق القوانين الدولية في اقامة دولته المستقلة .
بعد ذلك دعي الي المنصلة الاخ ابواحمد ابو شهاب الاحوازي نائب الامين العام للجبهة العربية لتحرير الاحواز , حيث شكر بدوره الجبهة الديمقراطية على اقامة هذه الندوة مؤكدا على موقف الجبهة العربية الثابت لمواجهة العدو الايراني كما اكد علي وحدة الاحوازيين و العمل  على لم شملهم , من ثم تطرق الي لجنة الحوار الوطني و ثمّن ما تقوم به من دور هام .
بعد ذلك جاء دور الاخ سيد طاهر ال سيد نعمة نائب الامين العام لحركة التحرير الوطني الاحوازي , و الذي اكد على ضرورة وحدة الاحوازيين ولم شملهم و التوجه لمواجهة العدو الايراني الذي يمارس كل الجرائم بحق شعبنا الاعزل منتقدا في نفس الوقت الصمت العربي تجاه ممارسات ايران العدوانية .
من ثم دعي الى المنصة السيد خالد ابو وليد الاحوازي  عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية حيث رحب في بداية كلمته بالحضور شاكرهم لتلبية دعوة الجبهة الديمقراطية و تقبلهم معاناة الحضور من ثم قراء البيان السياسي للجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية الذي صدر بهذه المناسبة .
بعد ذلك جاء دورالسيد صلاح علام رئيس تحرير جريدة اخبار العرب الكندية و رئيس اللجنة العربية الكندية لنصرة الشعب العربي الاحوازي الذي اكد على ضرورة نصرة الشعب الاحوازي حتي ينال كامل حقوقه و طرد المحتل الفارسي .
من ثم دعي الي المنصة السيد الدكتور ظفر بلوش  رئيس المجلس البلوشي لحقوق الانسان و الذي تحدث بالنيابة عن عدد من المنظمات البلوشية , مؤكدا دعم الشعب البلوشي لنضال الشعب العربي الاحواز حتي ينال كامل حقوقه الوطنية و تاسيس الدولة الاحوازية .
بعد ذلك جاء دور السيد جعفر الكردي عن الحزب الديمقراطي الكردي , و الذي اعلن عن مواقف الحزب الواضح في دعم نضال شعب الاحواز من اجل الوصول الى حق تقرير المصير و ادان اسقاط السيادة الاحوازية التي كان يتمتع بها الاحواز بقيادة الزعيم الشهيد خزعل الكعبي .
بعد ذلك جاء دور السيد اغوز ترك القيادي في حزب استقلال ازربايجان الجنوبية ليدين الاحتلال الفارسي للاحواز معلنا عن الاهمية الستراتيجية للتحالف الاحوازي الازربايجاني لتحرير الاحواز و ازربايجان من العدو الفارسي , مؤكدا لا حل لقضايانا في ايران الا تفككها و تاسيس الدول المستقلة .
من ثم جاء دور الاستاذ زهير الخطيب متحدثا بأسم المجلس الوطني السوري الذي عبر عن الدعم الكامل للمجلس و الشعب السوري الصامد لنضال و مطالب الشعب العربي في الاحواز مؤكدا ان الاحوازيين و السوريين في خندقا واحدا للنضال .
من ثم تحدث الاستاذ خالد الراهي ممثل تيار المستقبل اللبناني , الذي اكد للحاضرين  من الاحوازيين و الشعوب غير الفارسية ان التيار يقف معكم في خندق واحد ضد الجرائم الايرانية و هو يؤيد بقوة مطالب الشعوب غير الفارسية في نضالها من اجل استعادة حقوقها الانسانية و القومية و حق تقرير المصير.
بعد ذلك جاء دور الدكتور بشير ابو الحكم ممثل الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني بقيادة الزعيم وليد جنبلاط الذي اكد دعم الحزب لنضال الشعب العربي في الاحواز من اجل استعادة حقوقه الوطنية  و تاسيس الدولة الاحوازية مطالبا نقل قضية الاحواز الى مجلس الامن و جامعة الدول العربية كي يستعيد الشعب العربي الاحوازي مكانته القانونية .
من ثم جاء دور الناشط السياسي ابو هاشم النزاري, حيث القى قصيد ة شعرية حماسية نالت اعجاب الحاضرين و اوضح في كلمة باللغة الانجليزية جرائم السلطات الايرانية بحق الاحوازيين .
من ثم جاء دورا لسيد ابو مصطفي ممثل حركة التحرير الوطني الاحوازي حيث قراء بيان الحركة التي اعلنت بها عن مواقفها الاحوازية و العربية .
بعد ذلك جاء دور كلمة اتحاد الشبيبة الاحوازية , حيث القي كلمتها الشاب عمار عيسي الاحوازي الذي اكد عبر كلمة  الاتحاد اصرار الشباب الاحوازي على مواصلة النضال حتى النصر داعيا الشباب العربي الى نصرة القضية الاحوازية .
من ثم صعدت على المنصة المناضلة جنان منصور لتقراء كلمة لجنة المراة الاحوازية التابعة للجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية التي اكدت فيها على مشاركة المرأة الاحوازية في النضال الوطني الاحوازي من اجل تحرير الارض و الانسان كما ناشدة المراة العربية للوقوف الي جانب الشعب العربي في الاحواز .
بعد ذلك دعي السيد عريف الحفل كل من السيد ابو شريف الاحوازي امين عام الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية و السيد احمد ابو شهاب الاحوازي نائب الامين العام للجبهة العربية لتحرير الاحواز و السيد طاهر ال سيد نعمة نائب الامين العام لحركة التحرير الوطني الاحوازي ليردو على اسئلة الحضور التي تركزت حول الوحدة الوطنية الاحوازية و مواقف التنظيمات الحاضرة منها الذين اجاب الاخوة كلا حسب موقفه عن الاسئلة .

اليكم جانب من صور هذه الندوة
 

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
تورنتو - كندا
27/04/2013

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق