بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الثلاثاء، 7 مايو 2013

كلمة لجنة المرأة الاحوازية في الندوة الاحوازية التي اقيمت في كندا بمناسبة ذكرى الاحتلال الفارسي للاحواز

88 عام من الاحتلال و المرأة الاحوازية تربي الاجيال تلو الاجيال لمناهضة الاحتلال
الفارسي

 يمر الاحوازيين هذه الايام بذكرتين هاميتن اولها ذكرى اليمة احتلت خلالها ارضهم و سلبت سيادتهم على ارضهم العربية في العشرين من نيسان عام 1925 و الاخرى ذكرى مفرحة حيث خلالها بدأ الامل الاحوازي في الحرية و الاستقلال يتفائل و ينمو يوما بعد يوم انها ذكرى الانتفاضة المباركة النيسانية التي عمت الاحواز عام 2005 بكل قراه و مدنه .

يا نسوة الاحواز البطلات
ان هذه الايام تاريخية بالنسبة للاحوازيين جميعا خاصة بالنسبة لكنّ انتنّ ايتها العفيفات الشريفات .انتن اللواتي ربيتنّ الاجيال تلو الاجيال و ارضعتهن الصمود و المقاومة امام جبروت الاحتلال . انتي يا ام الشهيد التي قدمتي ابنك من اجل هذا الوطن الجريح و هلهلتي لاستشهاده في طريق الحق و انتي يا اخت الشهيد التي صرختي مفرحة ان اخاك اصبح نجما في سماء الاحواز ينير طريق التحرير و الحرية للاحوازيين و انتي يا زوجة الشهيد التي باستشهاد زوجك رفعتي رأسك الى الاعلى و شكرتي ربك لان زوجك لن يكون الا في الجنة مع شهداء الاحواز و الصديقين و المؤمنين .

اليكنّ يا نسوة امتنا العربية
اننا نساء الاحواز اللواتي صمدنا و قاومنا جبروت الاحتلال الفارسي نعلنها باعلى اصواتنا باننا على العهد باقون نربي الاجيال و نعلمهم دروس الصمود و المقاومة من اجل ان تعاد العزة و الكرامة للاحواز .اننا نناديكن باسم الاسلام و العروبة ان تقفن الى جانبن نحن نسوة الاحواز نصرتا لقضيتنا العادلة هذه القضية التي اراد المحتل ان يتناساها العالم . فالتكنّ الى جانبنا بالكلمة و بالعمل و الفعل لنستمر نحن نساء الاحوازيات بايماننا و بقوتنا نصارع الاحتلال الفارسي البغيض حتى يدحره ابناءنا الاحوازيين من ارضنا و يطهروها الى الابد.

يا نساء الاحواز الاوفياء للوطن
انكنّ الماجدات اللواتي ربينّ ابطال الاحواز و انتن اللواتي ضحت من بينكن زغلولة و انتن الواتي اسّرت من بينكن فهيمة و انتن اللواتي ستربينّ الاجيال الاحوازية المقبلة للعمل على اعلاء اسم هذا الوطن فالتكنذ صامدات صابرات بوجه المحتل الطاغي الذي يظن من خلال اعدام ابناءكن و سجنهم و تعذيبهم يستطيع ان يثني ارادتكنّ ولكن اثبتنّ بانكنّ اقوى منه بكثير لانكنّ تملكنّ ارادة فولاذية في مواجهة العدوان و تقبل تضحيات ابناءكنّ فكل الاحترام لكنّ ايتها العفيفات الاحوازيات . فيدا بيد مع الرجال استمرنّ في النضال , فبكنّ تجتمع القوة الاحوازية و يندحر المحتل الفارسي من الاحواز و نعلنها مستقلة.

عاشت الاحواز حرة عربية        الخزي و العار للاحتلال
المجد و الخلود لشهداءنا الابطال       الحرية للاسرانا الامجاد


لجنة المرأة الاحوازية

لمشاهدة كلمة لجنة المرأة بالفيديو

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق