بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الثلاثاء، 7 مايو 2013

السلطات الايرانية تعتقل اخ الشاب الاحوازي الذي مات بعد ما حرق نفسه امام مكتب محافظ الاحواز

منذ اكثر من شهر حرق شاب احوازي نفسه امام مكتب محافظ الاحواز المنصوب من
قبل دولة الاحتلال و ذلك بسبب المعاناة التي كان يعاني منها .
و كان قد اضرم الشاب الاحوازي مهدي مجدم النار في نفسه بعد ما عانى كثيرا من البطالة و من اجل ان يعلن موقفه الرافض لسياسة الاحتلال الايراني في الاحواز . و توفى الشاب الاحوازي مهدي في المستشفى على اثر الجروح البالغة التي تسبب بها  الحريق و النار التي التهمت جسده .
السلطات المحتلة الايرانية لن تكتفي بذلك بل انما اعتقلت والد المتوفي و اخيه بعد ما دخلت الى البيت في وقت متاخر من الليل . و يعاني والد مهدي السيد هادي مجدم من مرض القلب و عليه ان يجري عملية جراحية على ذلك بعد ساعات من الاعتقال تم ارجاعه الى المنزل ولكن اخيه لا يزال في معتقلات المخابرات الايرانية . و حسب ما نقل من لسان عائلة المتوفي ان المخابرات الايرانية تبحث عن الاسباب التي دفعت الشاب مهدي من اضرام النار بنفسه و هل في من دفعه الى ذلك . و تنقل عائة المتوفي ان المخابرات الايرانية تعاملت مع اخ المتوفي حبيب مجدم بقسوة و عذبته بطرق مختلفة من اجل ان تسحب منه اعترافات تخص اخيه المتوفي مهدي . كما اشارت على ان السلطات الايرانية منعت لحد الان من تسليم جثة مهدي لدفنها كما منعت عائلته من اقامة مجلس عزاء له و ذلك بحجة ان مهدي كان قد انتحر .
لابد من الاشارة ان السلطات المحتلة الايرانية تمنع المواطنين الاحوازيين من التوظيف في الداوئر الحكومية و تاتي بالمستوطنين الفرس من العمق الفارسي و تهيئ لهم كل مستلزمات الحياة من السكن و العمل و المياه الصالحة للشرب و المدارس الراقية للاطفال . و يعاني المواطنين الاحوازيين من ابسط حقوق الانسان جراء السياسات التعسفية التي تنفذها سلطات الاحتلال حيث البطالة و الفقر المدقق و التهجير و التفقير و العمل على تغيير الديمغرافية العربية للاحواز مع ان الاحواز تهيئ اكثر من 90 بالمائة من الدخل الايراني .

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
07.05.2013
www.alahwaz.org       www.adpf.org

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق