بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

السبت، 2 مارس 2013

سرقة مياه الاحواز تشعل صراع بين الفرس المحتلين



افاد موقع خوز نيوز عن خلافات وصراعات تجري بين المسؤلين المحليين في


محافظتي اصفهان ويزد الأيرانيتين علي توزيع مياه نهر كارون الذي تبدأ روافده من جبال محافظة بوير احمد الواقعة في شمال الاحواز المحتلة.

واضاف خوز نيوز ان عدد من المجهولين في محافظة اصفهان قاموا بتخريب الأنبوب الذي ينقل ((او بلأحري يسرق مياه كارون)) الي يزد و وصل هذا الصراع الي مندوبين المحافظتين في البرلمان الأيراني .و يضيف عن المدعو محمد صالح جوكار مندوب مدينة يزد وعضو في لجنة الأمن الوطني والسياسه الخارجية في البرلمان حيث ادان وبشدة وبلهجه عدائيه هذا العمل التخريبي و وجه تحذيرا" الي مسؤلي تلك المحافظة وحملهم المسؤوليه عن هذا العمل الذي ادى الى منع وصول المياه لمدينة يزد. واضاف اذا لن يكون هناك حلا" لهذه المسأله سيكون لنا ردا" حاسما" وسنلجاء بعدها الي القضاء. وهدد المدعو جوكار مندوب يزد في البرلمان مسؤلي محافظة اصفهان اننا سنقطع امداد مصنع الفولاذ والصلب في اصفهان من خام الحديد الذي هو من اهم المواد الأوليه لهذا المصنع.
يذكر ان الأحتلال الفارسي يعمل بسياسة مبرمجة علي قطع المياه عن الأحواز وحرمانها من المياه الصالحه للشرب والزراعه بكل الطرق من خلال بناء السدود وانحراف مجري المياه لاسيما نهر كارون الذي يعد شريان الحياة في الأحواز مما ادى الي ركود المياه في الأنهر وتحولها الي مصبات لمزابل شركاة البتروكيماويات وشركة قصب السكر .و سبب هذا الامر انتشار الاوبئة و الأمراض بين المواطنين الأحوازيين بالاضافة الى حرمانهم من المياه الصالحه للشرب. كما هناك ضغوطات كبيرة على الفلاحين الاحوازيين بعدم السماح لهم بالزراعة بحجة عدم توافر المياه .و هدد المزارعين الاحوازيين بالسجن و الغرامات الثقيلة اذا ما حاولوا الاستفادة من ماكنة المياه لري مزارعهم الامر الذي منع الفلاحين الاحوازيين من الزراعة مصدر رزقهم الهام .


المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
02.03.2013
www.alahwaz.org


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق