بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

السبت، 23 مارس 2013

عن جد!!!!!!!!!!!!!!!!! ليتنا! تركنا "الفرضيات" وعشنا " الواقع "!!!!!!!!!!!!! بقلم: يوسف يعقوب الاحوازي

من الجميل ان يكون الانسان صاحب رؤية بعيدة،يتطلع الى الامام ويرى المستقبل
بعدسة العقل ثم يتقن حساب الاحتمالات حيث يتمكن التنبؤ بالاجل القريب والبعيد ومن الجميل ايضا ان يكون الانسان متفائلا بالمستقبل يرى كل شئ لصالحه وجميع الرياح مؤاتية فيرسم لنفسه صورة جميلة تداعب افكاره وتعطيه الدافع للاستمرار!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!.

 نعم من الجميل ان نتمعن الوضع الدولي الراهن ونستبشر بأن الاحتلال الايراني زائل وان الاحوازيين سوف يحققون حلمهم الكبير تريد الدلائل؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! تمعن اذن:
الارهاب الايراني تعدى الى ابعد الحدود ولذلك الولايات المتحدة والغرب والعرب و الارض والسماء و.......... لا تريد ايران وان النظام الايراني لم يترك للعالم حلا الُا التخلص منه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!.
ان النووي الايراني،تهديد بالفعل للعالم بأسره!!! ولا يأمن العالم لجوار القنابل النووية الايرانية !!!ولكنهم مصرون على صنع القنبلة التي تهدد السلم الدولي(الهش من الاساس) وتدفع بالدول لسباق تسلح نووي وهذا ما لا تتقبله القوى العظمى وسوف تضع حدا له!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ان التوسع الايراني وعدم القناعة بما احتل من دول كالاحوازوالجزر الاماراتية(احتلال كامل)، و للعراق وسوريه ولبنان واليمن والبحرين(شبه احتلال)جعله اكبر مخلا لأمن المنطقة،خاصة في الخليج العربي الشريان الرئيسي للاقتصاد في العالم وهذا ايضا لا تتقبله القوى العظمى وسوف تكبح جموح ايران!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!.
فلننظر الى الامر على الصعيد الداخلي الايراني:
الشعوب غير الفارسية كلها بما فيها الشعب الاحوازي المجاهد، متفقة على ضرورة التحرر من الهيمنة الفارسية التي تستهدف  هويت الشعوب وعملت على محوها طيلة تسعة عقود ولذلك تريد باقي الشعوب ان تستوفى حقها في تقرير المصير وهذا وحده كفيل بتفكك ايران!!!!!!!!!!!!!!.
الصراع على السلطة في اروقة النظام وصل الى ذروته وانهم يتكالبون على السلطة والثروة اكثر من اي وقت مضى وهذا ما يجعلهم يتفككون عاجلا ام اجلا!!!!!!!.
الحصار الاقتصادي المفروض والمعاناة التي يعاني منها عامة الناس في ايران جعل الايرانيون يلقون اللوم على النظام وانهم متلهفون لأي طارئ يطرئ على الساحة الدولية يتيح لهم التخلص من الزمرة الحاكمة والعيش برخاء حتى لو تضمن تفكك ايران!!!!!!!!!.
ماذا يريد العاقل اكثر من هذه الدلائل حتى يستنتج ان ايران سوف تتفكك عن قريب و ان الشعوب غير الفارسية بما فيها الاحوازيون سوف يحتفلون بعرس الحرية ولسوف يرجع الحق الى اصحابه وما علينا نحن الا "الانتظار" حتى يتفكك ايران تلقائيا بسبب مشاكله وصراعاته الداخلية وافكاره واعماله التوسعية التي لا تطاق!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!.
من الجميل يا اخوان ان نتفائل بالامور هكذا ولكن عن جد؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!.
نعم انها بالفعل افكار منطقية نستطيع من خلالها استنتاج تنبئات تريح البال!!!!!! انها لوحة جميلة من المستقبل بالفعل!!!!!ولكن لا ننسى يا اخوان ينقصها شئ بأسم "الواقع"!!!!! وانها لسوف تبقى دلائل منطقية لربما يمكن ان تؤدي الى تمزيق ايران فحسب!!!!!! انها احتمالات ولا شيئا اكثر!!!!!!.
هل في بالنا انه بألامكان قلب هذه اللوحة الجميلة رأسا على عقب بلحظة واحدة!!؟؟؟. وهل يستبعد ان هذه الصراعات الظاهرية  كلها محسوبة ،لا يجب التعويل عليها اكثر من اللازم!!!!!؟؟؟؟؟.
اوليس من المفترض ان دهاة الفرس المخادعين سوف يضعون حدا لهذه الفوضى الذي خلقها التيار المتشدد في ايران؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!.
وهل يصعب على النظام الايراني ان يأتي ب"خاتمي" او"رفسنجاني" ويسمح ولو مؤقتا "للافعى الخضراء" الانعم جلدا وافتك سما، ان تخرج من جحرها وتسحر العقول بتلونها ونعومتها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!.
وهل يصعب عليهم ان يقولوا ل "قاسم سليماني" جمد جميع حركاتك حتى اشعار اخر؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!.
ام هل من الصعب عليهم ان يتفقوا مع الدول العظمى حول "النووي" بصيغة تتضمن مصلحتهم وتحول دون ضربهم عسكريا؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!.
وهل من المستبعد ان يذهب كل دجال منهم الى شعب من الشعوب غير الفارسية في ايران ويلبس ملابسهم ويحتفل معهم ويوعدهم بمواعيد الاخاء والمودة والعدالة وحتى لربما يتكلم عن الديمقراطية والحرية او وعود الفدرالية،ويضحكوا على عقولنا كما فعلوا سنة 1979 في  ثورة الشعوب،لكي تبقى هيمنتهم موجودة !!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.
وهل.......؟؟؟؟؟وهل..............؟؟؟؟؟وهل..................،نعم يا اخوان ببساطة كاملة سوف يتغير المشهد بأكمله وسوف تصبح اللوحة الفنية الجميلة التي رسمناها عاتمة لا نستطيع ان نستمتع برؤيتها ولا تفيدنا بشئ، نضطر ان نضعها الى جانب لأنها تشعرنا باليأس والحرمان!!!!!!!!!!!!!.
ولكن لا بأس فلنلقي نظرة عليها بغية العبرة على سبيل المثال !!!!! سوف يأتي "الاصلاحيون" بخطابهم المطمئن وسوف يتفق ايران النووي مع الغرب على شروط ليس تعجيزية له وسوف يرفع الحصار الاقتصادي عن ايران  وسوف تتوافد الوفود الغربية على طهران وبالعكس ومن ثم يسافر الرئيس الايراني الى السعودية ويطمئن الخليجيين انهم اخوة يجب عليهم "تمتين العلاقات"!!!!!! ومن ثم تغلق قناة "احوازنا" ويستبدل جدول اعمال قناة" وصال" و.........كانما لم يكن شئ!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!.
ارأيتم يا اخوان ليس من الصعب حلحلة مشاكل ايران مع الجيران!!!!!!!!!!!!!! اذن لا نعول عليها!!!!!!!! واما الغربيين في غنى من مواجهة ايران ولا يريدونها! جل ما يهمهم الاقتصاد!!!ومتلهفون للاتفاق مع ايران!!! وبغية "التسوية" لربما هم من يتنازل من بعض المطالب وليس ايران!!!!!!!!!!!!!!!!!!.
واخيرا يجب القول ان كانت الاحتمالات الموجودة في المستقبل القريب توحي بأننا على وشك نصر قريب لا يمكن الاتكاء عليها وحدها وترك الامور على مجراها السابق حيث التشرذم والانفلات!!! نحن بحاجة لتقييم الاوضاع و"الجاهزية لاسوء الاحتمالات" وليس "النوم على وتر احلى الامنيات" ولهذا السبب المعقول يجب علينا خلق"استراتيجية عمل موحدة" رغم تعددنا، لمواجهة "التحديات" والتكييف مع جميع الحالات،على امل ان تكون مظاهرة 19ابريل انطلاقة ثانية للوحدة الاحوازية ركيزة للعمل الاحوازي الموحد وحجر الاساس لبناء الاستراتيجية الاحوازية الموحدة"المستقلة" والتي تتعاطى مع كل الاحتمالات الواردة وترتقى لكي تتضمن في طياتها مشاركة جميع التنظيمات والتيارات الاحوازية المناضلة بغض النظر عن تسمياتها او الانتمائات!!!!!!!!!!!!!!!!!!.


يوسف يعقوب الاحوازي
23/03/2013

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق