بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الأحد، 10 مارس 2013

بيان الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية بمناسبة الثامن من مارس 2013

عاش الثامن من مارس يوم المراة العالمي

تتذكر نساء العالم اجمع في الثامن من مارس في كل عام تلك النسوة الجسورات الاتي بدأنا الكفاح الطويل في مارس من عام 1857 لتحقيق العدل و المساوات بين الرجال و النساء في الحقوق و الواجبات , حيث تخلق البشرية حرة و من ابأ و اما ويقسمون في ما بعد الى اجناس و طبقات و اقشار وفق القوانين الحاكمة ليصبح كل فردا من المجتمع في خانة او طبقة  لا دخل له في وجوده فيها الا لانه ولد في بيت فقير او غني او ولد امراة او رجل يحمل معه حقوقه و الواجبات المناطة به .

ان كفاح المراة المنظم من اجل العدل و المساوات رافقتها تضحيات كبيرة و جسيمة في كل القارات و خاصة في القارات التي كانت تعاني شعوبها  من القهر و الاحتلال الاجنبي , حيث كانت المراة تعاني معاناة الرجال جراء الاحتلال الاجنبي و تعاني اضطهاد المجتمع الذكوري و خاصة في القارات الاكثر فقرا مثل افريقيا و اسيا و امريكا اللاتينية . و في ذلك الكفاح المرير حيث كان سياسيا و فدائيا  في كل جبهات التحرر الوطني من الصين و الهند و فيتنام حتى الجزائر و فلسيطن و من كوريا الشمالية حتى كوبا ناهيك عن كفاح المراءة في امريكا الشمالية و اوربا الشمالية الذي شملت كل فروع الحيات العلمية و السياسية و الاقتصادية بطريقة قانونية . اثبتت المرأة انها جديرة ان تنال حقوقها الانسانية كاملة و ان تصل الى اعلى المناصب في دولا كبيرة و مهمة مثل الهند و بنغلاديش و بريطانيا و باكستان و العديد من الدول الاروبيه و الامريكية  و شغلت مناصب عليا في الدول و نالت اعلى المناصب التنفيذية و التشريعية و القضائية لتثبت انها نصف المجتمع و لها ما للرجال و عليها ما عليهم .
وها هي المرأة العربية تثبت في كل يوم انها مناضلة صبورة ومقاومة جسورة تناضل من اجل التخلص من كل اشكال القهر و الاستعباد من اين كان , من محتلا اجنبي غاصب  في الاحواز و العراق , او جبارديكتاتور جبان في سوريا او ليبيا و اليمن السعيد. اثبتت المراة العربية انها لا تقل تاثيرا و لا مكانة عن اخيها الرجل في الصراع القائم بين سياسة  الإذلال و ابقاء التخلف و التمييز و بين من يريد الحرية  و العزة و الكرامة .
اننا في الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية في الوقت الذي نبارك لكل نساء العالم هذه المناسبة العالمية , نتوجه بتحية اجلال و اكرام للمرأة الاحوازية الصامدة المقاومة للمحتل الفارسي و نبارك لها هذا اليوم العالمي الميمون و ندعوها الى مشاركة اوسع في الصراع من اجل طرد المحتل الفارسي و استعادة الاحواز حرة ابيه عربية مستقلة , و الانسان الاحواز كريما سعيدا , فوق ترابه الوطني و في دولته المستقلة , كما لابد لنا ان نتقدم لنسا الشهداء و امهاتهم و شقيقاتهم بأخلاص التهاني بهذه المناسبة و نؤكد لهن جميعا من جديد اننا على طريق الحرية و التحرير لسائرون .

عاش الثامن من مارس يوم المراة العالمي
عاش نضال شعبنا العربي الاحوازي من اجل حق تقرير المصير, العدالة و الديمقراطية
كل عام و المرأة الأحوازية بالف خير


لجنة المرأة الاحوازية
الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية
08.03.2013

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق