بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

السبت، 23 مارس 2013

احوازيات يتحدثن عن معاناة شعبهن في جلسة لمؤسسات المجتمع المدني في لندن

بدعوة من بلدية جنوب شرق لندن حضر وفد من نشطاء الجالية الاحوازية المتمثل
بالسيدة نبية الاحوازية و منى الاحوازية و شاركتا الوفود الاخرى مؤسسات المجتمع المدني المختلفة المتواجدة في لندن.

  القت كل من منى و نبية كلمات تخص الاحواز تاريخيا و جغرافيا و سياسيا و كذلك تحدثتا عن وضع الجالية الاحوازية في بريطانيا, حيث تكلمت السيدة منى عودة في لمحة مختصرة عن تاريخ الاحواز  و مكانتها الجغرافية و كذلك وضعها السياسي تحت نير الاحتلال الايراني و ما يواجهه ابناء الاحواز يوميا جراء السياسات العنصرية و التمييز الممنهج المفروض عليهم من قبل حكومة الاحتلال الايراني و تبعات هذه السياسات المدمرة التي تدفع بالاحوازيين لمقاومتها و الدفاع عن انفسهم مقابل سياسات التطهير العرقي و القومي الذي تعمل ايران على تطبيقة ضد عرب الاحواز.
كما و اشارت السيدة منى الى الوضع المتردي لحقوق الانسان في الاحواز و التضييق الذي تمارسه السلطات الايرانية على نشطاء الاحواز الذين يحاولون حتى و ان كان على المستوى الثقافي و الحقوقي رفع مستوى الوعي لدى اهلهم في الاحواز و نوهت في حديثها الى وضع ابناء الاحواز المحكومين بالاعدام بسبب نشطاتهم الثقافية و الحقوقية و طالبت الحضور و كذلك جميع بني البشر الى الدفاع عن هولاء الابرياء و الضغط على النظام الايراني لاطلاق سراحهم و جميع سجناء الراي و العقيدة و الابرياء الذين يدافعون عن حقوق شعوبهم المشروعة في خريطة ما تسمى ايران.
السيدة نبية ام خلود بدورها تحدثت عن وضع ابناء الجالية الاحوازية في بريطانيا و المشاكل التي يواجهونها و المساعدات الضرورية التي يحتاجونها حين وصولهم. كذلك تحدثت عن الاسباب التي تدفع ابناء الاحواز لترك وطنهم الاحواز و الهروب الى مكان للامان و الحفاظ على حياتهم و الاستمرار بالحياة في ضل قوانين تحترم الانسان و تصون حقوقه كما الحال في الدول الاروبية و خاصة في المملكة المتحدة البريطانية. و تطرقت نبية الى دور الجالية الاحوازية في المملكة المتحدة و مشاركات هذه الجالية في الفعاليات المختلفة التي تقوم بها بلدية لندن و خاصة المناطق التي يتواجد فيها ابناء الاحواز.
حضر في هذه الجلسة عدد كبير من المسئوليين و الناشطين  في قسم المؤسسات ذات العلاقة بامور اللاجئين في لندن كما و حضرها السيد بيتر جون ممثل حزب العمال في منطقة كامبر ويل و استمعوا جميعا لحديث الاحوازيات و المتحدثين الاخرين و تلقوا جميعا اشادة لما قاموا به من تعريف عن انفسهم و عن نشاطاتهم.

اليكم بعض الصور

 

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية-لندن
23.03.2013
www.alahwaz.org

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق