بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

السبت، 16 فبراير 2013

استمرارا في نهجها العدواني ’ السلطات الايرانية تستمر في تخريبها للاثار التاريخية في الاحواز المحتلة

استمرارا" لسياسة التهديم والتخريب الذي تتعرض له الأثار التاريخية الأحوازية من
قبل سلطات المحتلة الأيرانية اعلن موقع ايسنا للأنباء اليوم السادس عشر من فبرابر-شباط الجاري عن اصدار اوامر من قبل موسسة التربية والتعليم في مدينة عبادان الأحوازية بتخريب عدد من المدارس التاريخية في هذه المدينة الأحوازية .

و قال احمد اميري احمد المحبين للاثار التاريخية لوكالة ايسنا للانباء ان هناك محاولة لتخريب العديد من المدارس التاريخية في مدينة عبادان مع ان هذه المدرس تم تسجيلها ضمن الاثار التاريخية. و طالب اميري ان لا يكون مصير هذه المدارس التاريخية كمصير بيوت البجارية التاريخية التي هدمت في اوقات سابقة . و يضيف احمدي ان بعض الدول التي لديها بعض الاثار التاريخية التي لن تتعدى قدمتها الا بعض المئات من السنين تحافظ عليها بكل ما تستطيع ولكن هنا لا يوجد من يحافظ على الابنية التاريخية التي يمتد تاريخها لالاف السنين .
الجدير بالذكر ان قام الأحتلال الأيراني في فبراير2011 بتخريب قصر الشيخ خزعل الكعبي في مدينة المحمرة المعروف بقصر الفيلية وايضا" بعد ذلك تخريب قصر الشيخ في مدينة الحميدية و تخريب العديد من الاثار التاريخية في الاحواز المحتلة وهذه سياسة ينتهجها الأحتلال متعمدا" وممنهجا"  لكي يقطع اي صلة بين الشعب وتاريخه وثقافته لطمس الهويه العربية للأحواز ارضا" وشعبا" وتاريخا" .

المركزالأعلامي للثورة الأحوازية
2013/02/16

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق