بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الخميس، 14 فبراير 2013

الإحتلال الإيراني يعتقل كوكبة جديدة من شباب الاحواز

اكدت مصادر الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية للمركز الإعلامي للثورة
الأحوازية ، أن قبل أيام قام اهالي كوت عبدالله بمظاهرة سلمية أمام مكتب القائم مقام في الأحواز العاصمة احتجاجاً على عزل كوت عبدالله وجعلها محافظة معزولة عن الأحواز العاصمة وتبديل اسمها من " كوت عبدالله " الى " شهرستان كارون " .
واثناء هذه المظاهرة السلمية قامت السلطات الايرانية بمطاردة المتظاهرين حيث تم اعتقال العشرات التي  الى هذا اليوم لم يعرف مصيرهم وتم حجزهم في مكان مجهول وليس لدى عائلاتهم أي معلومة عن مكان اعتقالهم . وذكر المصدر أن من بين هولاء الأسرى الأسير " حمزة سيلاوي " البالغ من العمر 34 سنة متزوج وله اطفال .
للعلم أن كوت عبدالله احدى المناطق الساخنة في الاحواز العاصمة التي دائما تكون فيها احتجاجات و مظاهرات ضد السياسات العدوانية التي تنتهجها حكومة الإحتلال الايرانية وقدمت العديد من الأسرى والشهداء للقضية الأحوازية ولا زالت اذ كان اخر شهيد قدمته اهالي كوت عبدالله قبل أيام في دعوة " جمعة الحرية للأسرى " وهو الشهيد سلمان الحزباوي .
لابد من الاشارة الى ان حي كوت عبد الله شهد خلال الاسابيع الماضية مظاهرات و احتجاجات واسعة و ذلك لمطالبة الحكومة الايرانية وقف الجريمة التي تنوي تنفيذها بحق خمسة من المواطنين الاحوازيين من مدينة الخلفية . و شارك اهالي كوت عبد الله في الدعوتين التي عنونها الشعب العربي الاحوازي جمعة لا للاعدامات و جمعة الحرية للاسرى .

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
12.02.2013

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق