بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الأربعاء، 20 فبراير 2013

البحرين تتهم إيران بدعم خلية إرهابية


البحرين تتهم إيران بدعم خلية إرهابية
رئيس الأمن العام البحريني اللواء طارق الحسن
اتهم رئيس الأمن العام البحريني اللواء طارق الحسن الحرس الثوري الإيراني بالوقوف وراء "الخلية الإرهابية" التي أعلن وزير الداخلية عن ضبها قبل أيام.
وكشف الحسن خلال مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم ونشرت تفاصيله وكالة الأنباء البحرينية أن تلك الخلية كانت تعتزم إنشاء تنظيم عسكري مسلح تحت اسم "جيش الإمام".
وبين أن "المعلومات والتحريات أظهرت أنهم (أعضاء الخلية) كانوا سيستهدفون أماكن عسكرية ومدنية حساسة من بينها مطار البحرين ووزارة الداخلية".
وأوضح الحسن أن "معلومات أمنية استخباراتية توافرت لدى جهاز الأمن الوطني تفيد أن هناك مجموعة تسعى لتشكيل خلية إرهابية تستهدف مواقع حساسة (مدنية وعسكرية) وشخصيات عامة داخل البحرين بقصد زعزعة الأمن والاقتصاد البحريني".
وبحسب الحسن كشفت المعلومات أن "التنظيم يتكون من عناصر بحرينية من المتواجدين بالداخل وبالخارج بالإضافة إلى عدد آخر من جنسيات مختلفة."
وبين رئيس الامن العام البحريني أن "أجهزة الأمن تمكنت من القبض على عدد 8 أعضاء من التنظيم، 5 داخل البحرين، كما تم القبض على 3 عناصر آخرين بسلطنة عمان بناءً على طلب من الأجهزة البحرينية للقبض عليهم وتسليمهم، وقد تم ذلك بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العمانية في إطار الاتفاقات الأمنية الموقعة".

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - البحرين تتهم إيران بدعم خلية إرهابية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق