بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الأربعاء، 8 أغسطس 2012

إيران: بعض المخطوفين في سوريا من متقاعدي الجيش

وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحيعلي أكبر صالحي ناشد بإطلاق سراحهم انطلاقاً من مبدأ الأخوة الإسلامية

العربية.نت
كشف وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي أن بعض الإيرانيين الذين خطفهم مقاتلون من المعارضة السورية، أفراد متقاعدون من الحرس الثوري والجيش الإيراني.
ونقلت وكالة الطلبة الإيرانية اليوم الأربعاء، عنه قوله "يجب علينا أن نتخذ كل السبل والمساعي من أجل إطلاق سراح المخطوفين، وقد طلبنا من تركيا التدخل نظراً لعلاقتها الوطيدة مع أطياف المعارضة".

كما أضاف قائلاً "بما أننا في شهر رمضان المبارك وكلا الطرفين، الخاطفين والمخطوفين مسلمين، فقد أرسلنا نداء عبر قنوات مختلفة طالبين إطلاق سراح الإيرانيين، انطلاقاً من مبادئ الأخوة الإسلامية".

وكان وزير الخارجية طلب أمس الثلاثاء من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون مساعدته في بذل الجهود للإفراج عن عشرات الزوار وعمال الإغاثة الإيرانيين الذين تم احتجازهم في الآونة الأخيرة في سوريا وليبيا.

وكتب علي أكبر صالحي إلى بان كي مون في رسالة قدمتها بعثة إيران في الأمم المتحدة: "أود أن أطلب تعاونكم ومساعيكم الحميدة يا صاحب الفخامة لتأمين الإفراج عن هؤلاء الرهائن".

وقال صالحي إن حكومة إيران تدعو إلى الإفراج الفوري عن رعاياها المخطوفين وترى أن استخدام الرهائن دروعا بشرية ينتهك القانون الدولي وحقوق الإنسان لهؤلاء المدنيين الأبرياء.

من جهته، أكد متحدث باسم الأمم المتحدة في نيويورك تلقي رسالة صالحي دون إضافة أي تعليق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق