بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الأحد، 30 سبتمبر 2012

تأييد حكم الإعدام بحق خمسة أحوازيين

تقرير: المركز الأحوازي للإعلام و الدراسات الإستراتيجية
تقرير: المركز الأحوازي للإعلام و الدراسات الإستراتيجية
تقرير: المركز الأحوازي للإعلام و الدراسات الإستراتيجية
نقلت مصادر موثوقة من مدينة الخلفية في الأحواز خبر تأييد حكم الإعدام بحق خمسة من المعتقلين الأحوازيين من قبل محكمة الاستئناف بتاريخ 07.09.2012. و صدر حكم الإعدام بحق الأحوازيين الخمسة في اواخر شهر مايو ٢٠١١ من قبل محكمة الثورة الإيرانية في الأحواز برئاسه القاضي سيد محمد باقر موسوي في الشعبه الثانية.أصدرت المحكمة في شهر يونيو من عام ٢٠١١ حكم اعدام على مختار البوشوكة و جابر البوشوكة و هادي راشدي و محمد علي عموري و هاشم شعباني بتهمه محارب الله و الرسول و مفسد في الارض و تهديد أمن الدوله الفارسيه. و في نفس الاتهامات صدر حكم ٢٠ سنة سجن مؤبد علي رحمان عساكره.
شباب الخلفيه التي صدر عليهم حكم الاعدام هم:
1- مختار البوشوكه ٢٦ سنة من العم, أعزب. تعرض للتعذيب الجسدي و النفسي مما فقد ذاكرته نتيجة لذلك التعذيب الوحشي خلال وجودهلفترة 4 إشهر  في الزنزانات.
2- جابر البوشوكة  شقيق مختار ٢٨ سنة متزوج و لديه طفلة تم اعتقالهم في يوم ١٣ مارس ٢٠١١ في بيتهم في مدينه الخلفيه. تعرض للتعذيب الوحشي مما فقد 20 كيلو من وزنه نتجية لذلك التعذيب.
3- هادي راشدي بن مير حمزة ٣٩ سنة من العمر ,أعزب , مدرس الكيمياء في مدينة خورموسي (معشور) و الخلفيه ،و صاحب شهادة ماجستير الكيمياء, تم اعتقاله في اواخر شهر فبراير ٢٠١١. تم كسر قفصة صدره  و يعاني من مشاكل حادة في المعدة و الكبد نتيجة للتعذيب الشديد الذي تعرض له من قبل الأمن الايراني في السجون و الزنزانات.
4- هاشم شعباني بن خلف ٣٢ سنة من العمر, متزوج و له طفلة. تم اعتقاله في شهر فبراير من ٢٠١٢. تعرض للتعذيب في زنزانات النظام الإيراني و تم حرقه بماء حار.
5- محمد علي عموري بن عبدالزهرا ٣٤ سنة من العمر غير متزوج. هرب محمد علي في شهر دسامبر ٢٠٠٧ من الظلم و اظطهاد النظام الفارسي, الي العراق ولكن تم إعتقاله في العراق من قبل المليشيات التابعة لايران. و إستشهد فارس سيلاوي  من شدة التعذيب في العراق و تم تسليم محمد على الى إيران بعد تعذيبه من قبل المليشيات في تاريخ يناير من عام.
 منظمات العفو الدولية طالبت العراق بعدم تسليمهم لايران , لكن النظام العراقي رفض قرارات الممظمات و قامت بتسليمهم لايران.
6 - رحمان عساكره  بن رحمان ٣٦ سنة من العمر و متزوج و لديها ٥ اطفال. تم اعتقاله في شهر فبراير ٢٠١٢.
يشار ان الشاب حامد عساكرة استشهد في شهر اغسطس ٢٠١١ من خلال دهسه بسيارة الامن و هو كان ١٤ سنة من عمره.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق