بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

السبت، 22 سبتمبر 2012

القضية الاحوازية في الدورة 21 في مقر مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة

القضية الاحوازية في الدورة 21 في مقر مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة شارك وفد احوازي في الدورة 21 لمجلس حقوق الانسان في مقره الواقع في مدينة جنيف في سويسرا و ذلك منذ الثامن عشر حتى العشرين من شهر سبتمبر الجاري 2012 .
و حضر الوفد الاحوازي الحقوقيين و السياسيين كل من السادة علي ابو خلود الاحوازي و ابو محسن الاحوازي و ابو خليل الاحوازي و ابو اخلاص الاحوازي . شارك الوفد الاحوازي  و بشكل كبير بتعريف القضية الاحوازية من خلال نشره للعديد من الوثائق و اقراص السي دي على وفود الدول و المنظمات الانسانية و نشطاء المجتمع المدني الذي التقاهم في جنيف مقر امم المتحدة كما قام اعضاء الوفد الاحوازي بانشطة متنوعة منها توزيع بيانات منظمة العفو الدولية المطالبة بوقف الاعدامات في الاحواز و بالاخص طلبها العاجل بوقف اعدام الاحوازيين من ابناء الخلفية . كما وزع الوفد الاحوازي كراس باللغة الانجليزية يتحدث عن اهم المحطات التاريخية و السياسية و الاقتصادية و انتهاكات حقوق الانسان التي تمارسها السلطات الاحتلال الايراني ضد الشعب العربي الاحوازي . هذا و القى السيد ابو خلود الاحوازي نائب امين عام الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية (احد فصائل منظمة حزم) كلمة الوفد الاحوازي امام الوفود الحاضرة . بداء السيد ابو خلود الاحوازي كلمته بمطالبة وقف احكام الاعدام الصادرة من قبل محكمة ما تسمى بالثورة الايرانية ضد المواطنين الاحوازيين في مدينة الخلفية و اعتبر ان هذه الاحكام الظالمة يجب ان تتوقف فورا و العالم الحر يتحمل مسؤوليته امام الشعب الاحوازي . هذا و نظرا لان هذه الدورة خصصت للمياه و البيئة خصص الوفد الاحوازي كلمته بسياسة التجفيف للانهر الاحوازية و سرقة مياهها الى المدن الايرانية و تضمنت الكلمة تفاصيل بالارقام و وثائق دامغة تدين سياسات الاحتلال الايراني المتعمدة لتجفيف الانهر الاحوازية و ضرب البيئة الطبيعية في الاحواز . هذا و قام الوفد الاحوازي ببث فيلما وثائقيا عن وضع البيئة في الاحواز في صالة الاجتماعات يبين من خلاله ما وصلت اليه البيئة في الاحواز المحتلة من تجفيف الانهر و حرمان المواطنين الاحوازيين من المياه الصالحة للشرب .
يذكر ان الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية بدأت نشاطها و تحركها تجاه المؤسسات الدولية منذ عام 2003 و ذلك من اجل مطالبة العالم الحر للوقوف الى جانب القضية الاحوازية العادلة التي تقتل على يد المحتلين الفرس . و حضرت الجبهة في اجتماعات و مؤتمرات واسعة عن القضية الاحوازية في بلدان مختلفة اقيمت في البرلمانات و مؤسسات الدول الغربية .


   

                             المركز الاعلامي للثورة الاحوازية                                                                   21\09\2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق