بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الخميس، 27 فبراير 2014

آشتون تطالب ايران بوقف الاعدامات في الاحواز

اعربت الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسية الأمنية للاتحاد الأوروبي السيدة
كاثرين اشتون عن قلقها ازاء الاعدامات الأخيرة في الاحواز مشيرتا" الي اعدام اربعة من ابناء مدينة الفلاحية واثنين من ابناء مدينة الخلفية.
وجاءت هذه المطالبة من قبل اشتون بعد تقديم طلب من المندوب البريطاني لدي الاتحاد الاوروبي بإدانة اعدام الناشطين الاحوازيين .وفي هذا الصدد طالبت كاثرين اشتون سلطات الدولة الفارسية بوقف اعدام الناشطين هناك  فورا" و طالبت ايران ايضا" ان تلتزم بتعهداتها الدولية في ما يخص حقوق الانسان.
وقد بعث السيد تشارلز تانوك مندوب بريطانيا في البرلمان الاوروبي رسالة الي السيدة اشتون اشار فيها عن اعدام الناشطين الثقافيين في مدينة الخلفية وايضا" اضاف في هذه الرسالة عن اعدام هادي الراشدي وهاشم شعباني اثنين من معلمين ونشطاء واعضاء في مؤسسة الحوار الثقافية وقال تانوك في رسالته الي الاتهامات الموجهة اليهم والمحاكمة غير العادلة التي تمت بحقهم وطلب من الاتحاد الاوروبي ان يندد باعدام الناشطين الثقافيين الاحوازيين ويطالبوا ايران بوقفها فورا" .
يذكر ان حكومة الاحتلال الفارسي قام باعدام اربعة من ابناء مدينة الفلاحية وهم الشهداء غازي العباسي وعبدالرضا امير الخنافرة و عبدالامير المجدمي و جاسم المجدم و اثنين من ابناء مدينة الخلفية وهم الشهداء هادي الراشدي وهاشم الشعباني واثارت هذه الجريمة النكراء ردود فعل غاضبة دولية ضد سلطات الدولة الفارسية.

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية

25/02/2014

www.ADPF.org


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق