بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

السبت، 15 فبراير 2014

العفو الدولية تدين الاعدامات في الاحواز المحتلة

ادانة منظمة العفو الدولية بالاعدامات التي نفذتها السلطات المحتلة الايرانية في الاحواز المحتلة . و جاء في هذه الادانة التي نشرت على الموقع الرسمي للعفو الدولية ان السلطات الايرانية اعدامت اثنين من الاحوازيين و لا يزال هناك ثلاثة حياتهم في خطر .
و اضافت الى ان السلطات الايرانية اعدمت كل من هاشم شعباني و هادي راشدي سرا و بعد عدة ايام نقلت لاهلم انها نفذت حكم الاعدام بهم و لحد هذه  اللحظة لن تخبرهم عن مكان دفنهم كما لم تسمح لعوائلهم باقامة عزاء لهم . و اضافت الى انه من الممكن ان يكونوا قد دفنوا في احدى ثلاث مقابر تتواجد في الاحواز المحتلة للسياسيين  الاحوازيين و التي تعنونها السلطات الايرانية (( لعنة اباد)). و تضيف الى ان المخابرات الايرانية قامت بتهديد عوائل المعدومين الاحوازيين بعدم تحدثهم مع وسائل الاعلام و المراكز الحقوقية العالمية.و تشير العفو الدولية في بيانها هذا انه تم نقل الاسيرين هادي الراشدي و هاشم الشعباني في السابع من كانون الثاني عام 2013 الى مكان مجهول و كان في هناك تخوف من تنفيذ الاعدام بهم بعد ما كان حكم عليهم بالاعدام في اكتوبر عام 2012 بتهمة محاربة الله و الافساد في الارض.
و تكمل في بيانها على ان هناك ثلاثة احوازيين و هم كل من سيد مختار البو شوكة و محمد علي عموري و سيد جابر البو شوكة لا يزال حياتهم في خطر الاعدام و طالبة السلطات المحتلة الايرانية عدم ارتكاب هذه الجريمة بحقهم و ان تهيئ لهم ظروف مناسبة لمحاكمتهم مجددا .
و نددت العديد من المؤسسات الدولية و النشطاء في مجال حقوق الانسان بالاعدامات التي نفذتها السلطات المحتلة الايرانية بحق النشطاء الاحوازيين هاشم شعباني وهادي الراشدي .
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
14.02.2014
www.ADPF.org

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق