بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الخميس، 20 فبراير 2014

الأحواز في رحاب تونس

بسم الله الرحمن الرحيم
تونس ـ الدكتور عباس الكعبي: طلبة قوميّون تونسيين يعدّون تظاهرة مميّزة لنصرة القضيّة العربية الأحوازيّة في كليّة الآداب في المنوبة بتونس العاصمة يوم الأثنين المصادف 17/02/2014 ويعملون على تعميمها على مختلف الكليّات لتعمّ العديد من مدن الجمهوريّة التونسيّة.. أنّه موقف قومي عربي تونسي شجاع يستحق كل الإحترام والتقدير كما يستحق أن يكون نموذجاً مميّزاً يقتدي به الطلّاب العرب في مختلف الدول العربيّة..
وجاءت تظاهرة نصرة القضيّة العربيّة الأحوازية العادلة والمشروعة على يد الطلبة القوميّون بتونس في المناسبتين التاليتين:


1) تأتي التظاهرة بمناسبة الذكرى 56 لتأسيس الجمهوريّة العربيّة المتحدة.


2) جاءت التظاهرة بمناسبة الذكرى العشرون (20) لتأسيس الفصيل القومي في الجامعة التونسيّة.

وتضمّنت تظاهرة نصرة الأحواز اليوم في كلية الآداب في المنوبة بتونس العاصمة ما يلي:


1)    معرض صور حول المقاومة العربيّة في فلسطين والعراق والأحواز وسوريا.


2)    نصوص تذكيريّة للفكر القومي العربي والقضايا العربيّة.


3)    مهرجان خطابي تضمّن عدّة كلمات، أبرزها كلمة الطالب القومي العربي التونسي سلمان العرباوي مؤكّداً فيها مشروعيّة المقاومة العربيّة الأحوازيّة وعدالة القضيّة الأحوازيّة، وأصرّ على ضرورة طرد المحتل الأجنبي الفارسي الإيراني من الأحواز العربيّة وإعلان الدولة العربيّة الأحوازيّة الحرّة والمستقلّة.

4)    حفل فنّي ثوري ملتزم.

ورفع طلاب تونس علم الأحواز على جدران الكليّة مرتدين الكوفيّة الأحوازيّة بالتزامن مع رفع الأناشيد الوطنيّة الأحوازيّة، ليعانق العلم العربي الأحوازي النخلة العربيّة التونسيّة.

الطلبة القوميّون العرب في تونس الأبيّة يسجّلون موقفاً شجاعاً أكّدوا فيه أن نصرة القضايا العربيّة وخاصّة القضيّة العربيّة الأحوازيّة لا تحتاج إلى موافقة رسميّة من قبل الأنظمة وليس بالضرورة أن يمرّ عبر أروقة جامعة الدول العربيّة ولا هيئة الأمم المتحدة..

ويحق لكافة الخيّرين والشرفاء والأوفياء من أبناء أمّتنا العربيّة المجيدة اليوم أن يعبّروا عن سعادتهم حين تسلّم قضايانا العادلة والمشروعة بيد الشعب العربي فهو الرصيد وهو الذخر وهو السند وهو القاعدة وهو مفتاح النصر إن شاء الله.


عاشت المقاومة العربيّة ضد الإحتلالين المجوسي الصفوي والصهيوني
عاشت تونس حرّة عربيّة أبيّة
19 – 02 – 2014
نقلا عن ((موقع عربستان الاحوازي))

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق