بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الجمعة، 14 فبراير 2014

عن جد!!!!!!!!!!!!!! زيارة روحاني للاحواز والوعود الجوفاء بقلم: يوسف يعقوب الاحوازي

لا ننفك نسمع عن زيارة روحاني للاحواز وما ال اليه المئال في هذه الزيارة وما
تضمنت من احداث تأريخية حسب زعم البعض و التي تمخضت من خلال خطابه الذي القاه بالعربية والذي استفاد فيه من كلمة "الشعب الاهوازي" التي لم يسبق ان استفاد منها اي رئيس ايراني في الاحواز واشاد ايضا بكرم الحفاوة واظهر كثيرا من الاطراء والثناء على الاحواز والاحوازيين على حد قولهم.......
ذكرني تلاعب روحاني بالكلمات والتي تزامنت زيارته للاحوازالعاصمة مع اعدام "شباب الخلفية الابطال"، بدبلوماسية "احمد قوام السلطنة" رئيس وزراء محمد رضا شاه المقبور( في اوان تنصيبه ملكا على ايران من قبل بريطانيا العظمى التي كانت قيمة على ايران انذاك حينما خلعت ابوه رضا شاه من السلطنة وابعدته الى جزيرة موريس بعد الحرب العالمية الثانية) حيث كان المدعو " قوام السلطنة " دخل بمفاوضات مباشره مع الروس بغية الكف عن مساندة الثوار في اذربايجان وكوردستان حينما شكل الاتراك دولتهم المستقلة والتي سميت بجمهورية ازربايجان الجنوبية ودامت 3 سنوات في تبريزعام 1946 و كذلك الاكراد الذين شكلوا جمهورية مهاباد انذاك في نفس العام الامر الذي اجبر قوام السلطنة وبتنسيق بريطاني ان يذهب الى موسكو ويجلس مع استالين ويقنعه بالكف عن مساندة الثوار في تلك الجمهوريتين الشابة والتخلي الكامل عنهم وارشاه بالمقابل بأعطاء امتياز استخراج نفط ازربايجان وبهذه الخدعة التي انطلت على الكرملين استطاع الجيش الايراني وبأسناد وتوجيه بريطاني احتلال ازربايجان وكردستان واسقاط الحكم المحلي هناك، (بعد ارتكاب المجازر التي يند لها جبين الانسانية والفضائع التي اتقنها الجيش الايراني لكسر المقاومة الشعبية) في النهاية لم يفي بوعوده "قوام السلطنة" للروس لأنه حجبت عنه وعن دولته الثقة بعملية "مفبركة" بعد  احتلال كورىستان وازربايجان حتى لا يستطع الروس مسائلة احمد قوام على وعوده لأنه لم يبقى في المنصب!.
لانريد ان نعطي حجما للحدث اكثر من استحقاقه ومن جانبنا ان زيارة روحاني للاحواز "مرفوضة جملة وتفصيلا" وانها تعد استهتارا من قبل الاحتلال الايراني حين يرسل رئيسه لزيارة الاحواز المحتلة و لأنه يعلم ان زيارته غير مرحب بها من قبل الشعب ومع ذلك يقدم على هذه الزيارة، فهذا يعد تعدي واضح على حقوق الدولة الاحوازية واستخفافا لكرامتها و العالم الحر لايسامح روحاني او اي رئيسا او مسئولا ايرانيا رفيع المستوى اخلاقيا ان يحضر في الاحواز رغما عن ارادة شعبها لأن حضورهم في ارض الاحواز المحتلة وخيلائهم هناك عرضا للعضلات والقوة وتعذيبا نفسيا للاحوازيين، وانها ليست من المكارم والشيم ونحن نعلم اصلا هم لايمتلكونها ولا يعرفون ارواحها و لا نعتب عليهم في هذا الشئ ولكن اردنا ان نذكر بعض الاخوة التي نظروا الى الحدث وكانه رحمة نزلت من السماء....!
ومن ثم اذا اراد احدا ان يستشهد بالحشود الذي كانوا هناك فالكل يعلم ان في الاحواز المحتلة ما يقارب مئات الالاف من المستوطنين الفرس من الجيش والحرس والتعبئة وعوائلهم ويكفي ان يحضر عدد قليل منهم للتصفيق! ومع ذلك نعترف ايضا ان هناك بعضا من الخونة في الاحواز من كل قوم وطائفه يتواجدون في صفوف المستقبلين لروحاني وهذا ليس بعجيب، ومن البديهي انه بتاتا لايعني حضور هذه العدة المعدودة ممن لبس لباس العرب في مابين الحضور ان الاحوازيين رحبوا بهذا الزيارة او سمحوا لها.
ولكن لنأخذ بعين الاعتبار هذه الامور ونتطرق لأهم ما قال حسن روحاني فهو قال:
" انكم سوف تتغلبون على المشاكل التي هرعت اليكم سواء المشاكل المناخية وغيرها من المشاكل "
ومن ثم قال:
"يهمنا مايهمكم، كونوا على ثقة سوف نتمكن من الوصول الى حلول انسانية وحضارية"
وايضا اضاف:
" ولا يتحقق ذلك الا بالامل والتأني والصبر والحكمة "
من حيث المبادئ السياسية هذا التلاعب بالكلمات ممتاز و نستطيع تسميته بالمنطق "القوامي" ولكن عن جد!.
هل روحاني يقول ان مشاكل الاحوازيين "مناخية" وهذا يعني ان الاحتلال الايراني ليس له ذنب لأن مناخ الاحواز ليس جيدا وان الطقس هو المذنب وليس الاحتلال؟!.
و من ثم حين يقول ان هذه المشكلة لها حل انساني وحضاري، هل يعني هذا التدقيق و التفكير في كيفية تغيير المناخ والطبيعة في الاحواز والتی تعد مشكلة "جيولوجية"  ولا ربط لها بالحلول الانسانية ام انه يقصد "المشاكل الاخرى" وهذا يعني المشاكل الانسانية الجمة التي خلفها الاحتلال في ربوعنا و التي مر عليها هو مرور الكرام ولم يذكر اي منها على سبيل المثال؟!.
واخيرا يطلب من الاحوازيين ان "يتأملوا" ايجاد حل لمشكلة الاحواز و لكن "يتأنوا" و لا يستعجلوا لأيجاد الحلول ومن ثم "يصبروا" حتى تدرس الحلول و تطبق الحلول "بحكمة" في النهاية حتى تحل مشاكل الطقس والمناخ كافة جملة وتفصيلا وهكذا تنتهي مشاكل الاحواز حسب زعمه وحسب ما فهمنا من خطابه وهل تضمن خطابه غير هذا الشئ وهل نستفيد غير هذا المعنى ؟؟؟.
يوسف يعقوب الاحوازي
10/02/2014


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق