بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الأربعاء، 17 يوليو 2013

عن جد!!!!!!!!!!!!!!! الخطوط الحمراء والصفراء تعيق الوحدة الوطنية!!!!!!! بقلم: يوسف يعقوب الاحوازي

في ظل التوقعات المتنامية لموضوع الوحدة الوطنية الاحوازية يجب علينا كمعنيين ان
نكثف الجهود وان نتابع عن كثب اخر المستجدات على الساحة في ظل التوترات المستمرة حيث نتوقع حصول تغييرات في جميع الاصعدة ونستبشر بخير ان الذي يحصل سوف يكون مخاض عسير يحمل في طياته نتائج ايجابية على الامد البعيد ومن ثم يجب القول ان الذي يجرى خلف الكواليس من جلسات ومحادثات ثنائية وجماعية،
نجد الجوهر ميالا في الصميم نحو الوئام والالتئام ولكن مع الاسف الشديد هناك "نبرة احوازية صلبة" تحول دون النزول الى "ارادة الشعب" المطالبة بالانتقال من مرحلة العمل "الثوري البحت" الى مرحلة "الثوري_السياسي"والتي يتطلب مزيدا من العقلانية في التعامل مع جميع الاطراف وايضا سعة الصدر والانفتاح الاكثر مقابل الاحتمالات الواردة حتى نصل الى مزيجا متوازنا من التعقل والحماس يرشدنا الى اقرب الطرق الى الهدف واسهل الوسائل استخداما في هذا الطريق حتى نطبقها على ارض الواقع وايضا لكي لا تكون جهودنا هدرا للوقت والطاقة، لا نجني من ثمار عملنا شئ!!!!!!!!!!!.
 تكلمنا عن الذي يقوض الجهود الرامية الى لم الشمل وتوحيد الصفوف و سمينا العامل الاساسي النبرة الاحوازية الصلبة ولكن ما الدليل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!
في الحقيقة وبعيدا عن المجاملات نحن ترعرعنا في بيئة احوازية عشائرية تتضمن الكثير من الاصول والتراث ولكن في نفس الوقت تحمل في صفحاتها اعباء لا يجب الاستمرار بحملها الى الابد ولا نستطيع ان نواكب الزمان بهكذا اعتبارات او النظر الى الامور من هذه المنطلقات، حيث نجد البعض يسمى التنظيمات الاحوازية المعروفة التي تحمل عناوين عامة وسامية بتسميات قبلية (جبهة مزرعة_منظمة كعب _جبهة بني طرف )او حتى تسميات شخصية (جبهة ابو بشير_جبهة صلاح)!!!!! وتصغير التنظيمات التي لها تأريخها المشرف ولا تتقبل ان يحجمها اسم او طائفة خاصة بحد ذاتها بل هي ملك لكل الاحوازيين قاطبة بلا استثناء!!!!!!!!!نحن شئنا ام ابينا يجب ان"نتطور"ونخرج من خلفية فكرية لا يحسب لها حسبان في هذا الوقت ويجب ان نوضح للمشاهد ان الامر ليس هكذا وان الخلاف السائد بين التنظيمات هو نابع عن تضارب اراء وافكار فحسب،وفي نفس الوقت لا نتهم المتابعين ان اخطئوا في فهمنا او اتهمونا بأننا قبليين!!! لأننا نحن من يروج لهذه الفكرة حيث لا نستطيع المضي قدما بالأجماع ولا نعطي دليلا منطقيا يجيب على اسئلة المواطنين!!!!!!!!!.
تأكيدا لهذا الموضوع واعترافا بأننا لا زلنا متأخرين عن زماننا اصارحكم عن جد!!!!!!!!!!!!!!!!!
ان "الخطوط الحمراء والصفراء" الذي نجعلها لبعضنا البعض (وليس للاخرين) ومحاولة "التنمر"على بعضنا البعض كانت من الطراز القديم ولا تنفع في هذا الزمان الذي تتملكه الحاسوب ويعتبرالعالم "عالم الرقميات" وليس "عالم المغوار والفالات"!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!.
ثم نحن بحاجة الى دراسة السياسة اكثرمن هذا ونحتاج الى"سياسيين" يستطيعون المناورة وخلط الاوراق مع العدو و"الغش" كما هو يجيد هذه الخدع والالاعيب والتي استطاع لحد الان ان يتحكم بمصيرنا بواسطتها رغم كل الحماس والاحساس الذي ابديناه حتى الان و رغم كل "ثوارنا" اهل النخوة والعزيمة والثأر!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!.
واخيرا،السياسة "فن الممكن"وليس فيها"مستحيل"!!!!!!!!!!!!!!! افتحوا عيونكم ايها الاشقاء وانظروا الى العالم الذي نحن جزء منه،ليس هناك "صديق دائم" او "عدو دائم"!!!!!!!!!!!!!!استعدوا للجلوس مع بعضكم البعض بل اكثر من ذلك استعدوا للجلوس مع باقي مكونات الشعب الاحوازي والذي شئنا ام ابينا منهم"البختياري" و"الدسبولي" و"الشوشتري" حتى نتمكن من سحب البساط من تحت الاحتلال الايراني وغلب الاوراق لصالحنا في الاجل القريب،وتطمئنوا ان هناك يوجد اكثر من طريق (غير الطرق القديمة) لكي نكون اقوياء بما فيه الكفاية ونسترجع حقوقنا المسلوبة بالكامل ونتحرر من قيود الاحتلال!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!.

 يوسف يعقوب الاحوازي

14/7/2013 

 yousef.alahwazi@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق