بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الأربعاء، 17 يوليو 2013

الرياض ، تل ابيب ، طهران !بقلم:ليث الزرقاني

لفت انتباهي تقرير نُشر في الآونة الاخيرة عن توجيه صواريخ باليستية سعودية ،
نحو طهران و تل ابيب ، و شرح التقرير ان للسعودية وعي كامل بالمخاطر المحيطة بها لأن القاعدة التي تطلق هذه الصواريخ بنيت منذ نحو ٥ سنوات ...
مما لا شك فيه بإن القيادة السعودية ، قيادة حكيمة و لديها بُعد نظر و نظرة ثاقبة عن الاحداث التي تدور في المنطقة ، و لها تأثيرها و دورها الاقليمي البارز الذي لا ينكره احد .
ولكن من باب التذكير و خبرتنا نحن كأحوازيين ، وجب علينا ان نذكر اشقائنا السعوديين و ان انقل لهم وجهة نظري كأحوازي في هذا الموضوع ، عل و عسى ان تفيدهم .
نعلم يقيناً ان اسرائيل ( عدو ) ، و عدو غاشم و محتل لأراض عربية ، ولكنه لم يقدم حتى هذه اللحظة على ( حماقات ) تفوق طاقته ، فهو مكتفي بشأنه الداخلي ...
و ما اقصده هو ، بإن اسرائيل هي الدولة الوحيدة في العالم التي تستطيع اطلاق القنابل النووية من البر و البحر و الجو ، و لديها احدى اكبر الترسانات النووية في العالم ، و مع ذلك ، هي فقط منشغلة بالدفاع عن كيانها المتزعزع الحديث التأسيس ، و لا نرى لها تدخلات ( ملموسة ) في الشأن العربي ، و في المرحلة الراهنة ليست هي  (الخطر الاكبر ) الذي يهدد الامن القومي العربي !
من ناحية اخرى ، لدينا العدو الايراني ، هذا العدو الذي ليس لديه القدرة الكافية حتى على مواجهة مشاكله الداخلية لأسباب كثيرة ، ابرزها عدم وجود عوامل مساعدة لتشكيل ( دولة قومية ايرانية ) ، ناهيك عن قدراته العسكرية الكرتونية و بطولات جيشه ( الخيالية ) التي لا تنفع سوى لتخدير لبنانّي حزب اللات و شبيحة سوريا ، و مع ذلك نراه غير مكترث بنقاط ضعفه هذه ، و يتدخل بشؤون الدول العربية و الخليجية خاصة ، حتى ترك بصمته التخريبية في جميع الدول الخليجية تقريباً . فلا يكاد يمر يوم الا و نسمع بها تصريحات ايرانية اقل ما توصف ( بالمستفزه ) ، تجاه دول الخليج العربي .
لا اريد ان ادخل في تفاصيل الاعمال التخريبية الايرانية في الخليج كثيراً ، فقد خضت و غصت و تعمقت في هذا الموضوع بكثرة سابقاً ، و اعلم يقيناً بإن اشقائنا في الخليج العربي ، لديهم المعلومات الكافية عن الورم السرطاني الايراني الآخذ بالانتشار في اجساد بلدانهم .
من هذا المنطلق وجب علي ان اُذَّكِر ، و بناء على المعطيات الموجودة ، بإن الخطر الاكبر على المنطقة ( في الوقت الراهن ) ، هو الخطر الايراني ، لأن هذه الدولة الباطلة و حكامها ، دولة مجنونة مريضة ، ليس لطموحها حد في كسر العالم العربي و نحره ، عبر كسر شوكة السعودية ، العمق الاستراتيجي للعرب جميعاً ، و نصيحة من عربي محب لعمقه الاستراتيجي ، ان توجهوا صاروخكم الذي بإتجاه تل ابيب ، نحو طهران في هذه المرحلة الراهنة ، و اذا كنتم تخشون غدراً اسرائيلياً بكم و وجهتم نحوهم صاروخ ، فأخشوا غدر طهران ١٠ اضعاف و وجهوا نحوها عشرة صواريخ ...
*****
المانيا من اقوى اقتصادات العالم ، و مع ذلك تقول لا استطيع ان انهض الا بمساعدة دول اليورو و الدول الصديقة ، و ايران اكثر من نصف الشعب يعيش تحت خط الفقر و تقول على العالم ان يتفاوض معي كدولة عظمى !
عشنا و شفنا ... صدق من قال عدو عاقل خير من صديق مجنون !
علماً ان ايران ليست صديق ولكن للأسف يصر بعض العرب على انها صديق .

ليث الزرقاني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق