بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الخميس، 14 أغسطس 2014

الالاف من عمال شركة الصرف الصحي في قرى الاحواز لن يستلموا رواتبهم منذ شهرين

قال احد العامل في مجال الصرف الصحي ان عمال شركة الصرف الصحي للقرى الاحوازية البالغ عددهم 1850 عاملا لن يستلموا رواتبهم منذ اكثر من شهرين.
و اضاف هذا العامل لوكالة ايلنا للانباء ((دون ان تذكر اسمه)) ان عمال الصرف الصحي في القرى الاحوازية البالغ عددها اربعة الاف و 15 قرية عادة يستلمون رواتبهم بتاخير كل شهر لكن منذ اكثر من شهرين لن يستلموا رواتبهم.
و يضيف ان سبب هذه المشاكل التقليل في الحصة التي تخصص للاحواز من قبل الحكومة في طهران ، مع انه تم اتخاذ القرار على ان تكون الحصة على اساس المحافظات ولكن رغم ذلك تعاني شركة الصرف الصحي في عدم قدرتها على تهيئة ما تحتاجه للاعمار ودفع رواتب العمال.
من ثم اضاف ان هناك مشكلة اخرى يعاني منها عمال شركة الصرف الصحي حيث 
على هذه الشركة دفع مبلغ 150 الف تومان ايراني سنويا وذلك لشراء ملابس العمل ولكن منذ عدة سنوات لن يستلم العمال هذا المبلغ.
و يضيف ان عدم استلام العمال رواتبهم سبب صعوبة في مساعدة القرى المحرومة في الاحواز المحتلة ، حيث هناك مشاكل في وصول المياه الصالحة الى القرى التي ليس فيها مياه الصرف الصحي و ايضا القرى التي بسبب الجفاف لن يكون فيها مياه صالحة للشرب خلال السنين الاخيرة.
و اضاف هذا العامل ان هناك احتجاجات عمالية في عدد من المدن الاحوازية و ذلك بسبب عدم استلام العمال رواتبهم او التاخير فيها الامر الذي زاد من استيائهم.
و من جانب اخر اكد المدعو غلام علی خلیف‌پور المدير العام لشركة الصرف الصحي في الاحواز المحتلة لوكالة ايلنا ان العمال في الشركة لن يستلموا رواتبهم خلال الشهرين الاخيرين.
الجدير ذكره ان السلطات المحتلة الايرانية تعمل بشتى الطرق للضغط على العمال الاحوازيين و ذلك لاجبارهم على ترك العمل و الهجرة الى العمق الفارسي خاصة ان العمل الوحيد الذي من الممكن الحصول عليه للاحوازيين هو العمل في دوائر البلدية. ولكن في المقابل تقوم السلطات المحتلة الفارسية ببناء المستوطنات و تاتي بالمستوطنين الجدد و تهئ لهم جيمع مستلزمات الحياة من العمل المناسب ووسائل الرفاه.

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
12.08.2014
www.ADPF.org


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق