بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الاثنين، 4 أغسطس 2014

الإحتلال الفارسي يحذف إسم الأحواز من جغرافيته ويستبدلها باللر الرحل‏



تعمل السلطات المحتلة الفارسية و طيلة التسعة عقود من احتلالها للاحواز العربية على


طمس هوية العرب هناك و ذلك بطرق مختلفة منها تغيير اسماء المدن العربية الى الفارسية و التلاعب باسماء العوائل العربية وتحريف تاريخ المنطقة و غيرها من الطرق الخسيسة التي لن تتراجع عن استعمالها ابدا.
في زيارة تسوق لاحد الرفاق من الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية يوم امس الجمعة الاول من اغسطس عام 2014 للجمعية السوئيدية IKIA  و التي لها فروع في الكثير من الدول و منها بريطانيا لفت انتباه رفيقنا احد الاقسام حيث بعد التعمق في ذلك علم ان القسم مخصص للبضاعة القادمة من الدولة الفارسية ايران و التي يباع فيها السجاد الايراني. 
ما اثار غضب الرفيق منصور أبو شاكر الاحوازي وجود خريطة تدل على الجغرافية السياسية لايران حيث قد ذكر فيها القوميات المتواجدة في جغرافية ما تسمى ايران ولكن لا يوجد اي ذكر للاحواز او حتى خوزستان و لا عرب و المثير للاستغراب اكثر من ذلك انهم يشيرون الى عشاير اللر الرحل و في اكثر من مكان في المنطقة التي تدل على انها للعرب الاحوازيين.

ان هذا الموضوع يتكرر ولعدة مرات من قبل الفرس المحتلين ، منها عندما احتل خمسة من الشباب الاحوازيين عام 1980 سفارة الدجل الايرانية الواقعة في لندن و في احتلالهم للسفارة اثار امر استغرابهم وزاد من غضبهم حيث انهم حصلوا على صور للقوميات المتواجدة في جغرافية ما تسمى ايران باشكالها و بملابسها ما عدى القومية العربية التي لم يكن لها اي ذكر بين تلك الصور.
ان الدولة الفارسية ايران تبغض العرب و تخفي في داخلها كره لهم منذ ان اسقطوا امبراطوريتها على زمن الخلفية الثاني عمر ابن الخطاب و منذ ذلك الحين و هم يعملون على الانتقام من الامة العربية و ما اجرامهم بحق الاحوازيين الا لهذا السبب.
و قد ذكر الناطق الرسمي للجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية السيد يوسف يعقوب الاحوازي باتصال مع المركز الإعلامي للثورة الاحوازية ان ما قامت به الدولة الفارسية في هذه الخريطة سيزيد من سخط و غضب الشارع الاحوازي و سوف لن يبقى عملها هذا دون رد خاصة و ان الاحوازيين يصرون على عروبتهم وعروبة ارضهم و يقاومون المحتل بكل الطرق و السبل للوصول الى حقوقهم التي اغتصبتها دولة فارس منذ عام 1925. 
اليكم التصوير الذي التقطه رفيقنا من هذا المحل و من الخريطة
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية – المملكة المتحدة لندن
01.08.2014
www.ADPF.org


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق