بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الخميس، 14 أغسطس 2014

للتغطية على اجرامها ، ايران تعلن عن صفقات لشراء الماء!!

خلال التسعين عام الماضية من احتلال الدولة الفارسية ((ايران)) للاحواز العربية و
الشعوب غير الفارسية الاخرى ((الكورد و البلوش و اتراك ازربايجان الجنوبية و تركمنستان)) عملت و بكل قوة على تدمير البنية التحتية لهذه الشعوب وذلك لتذويبها في البوتقة الفارسية.
تعمل الدولة الفارسية في الاحواز المحتلة على تدمير البنية التحتية ، حيث بنت السدود على الانهر الاحوازية وصل عددها الى اكثر من 16 سد كما حرفت مجرى هذه الانهر تجاه المدن الفارسية.
من جانب اخر عملت على حرق مزارع النخيل في مدن عبادان و الفلاحية و المحمرة التي فيها اكثر عدد من النخيل و كان يصدّر منها الى الدول الاخرى.
ومنعت السلطات الايرانية المزارعين الاحوازيين من الزراعة خاصة زراعة الارز و ذلك بحجة شحة المياه في الاحواز المحتلة الامر الذي زاد على مشاكل المواطنين الاحوازيين.
عملت السلطات المحتلة الفارسية وبغية التغيير الديمغرافية العربية للاحواز المحتلة على بناء اعداد كبيرة من المستوطنات و جلبت لها الالاف من المستوطنين الفرس و هيئت لهم جميع مستلزمات الحياة الى جانب الامن و الرفاه.
كما ان الدولة الفارسية هيئت للمستوطنين الفرس الاعمال المناسبة و في المقابل طردت العمال الاحوازيين من الدوائر الحكومية ومارسة ضدهم كل اشكال الاضطهاد و الحرمان.
بعد كل ما ذكر تحاول الدولة الايرانية و من اجل التغطية على اجرامها في الاحواز المحتلة واراضي الشعوب غير الفارسية ، شراء المياه عن طريق الدول المجاورة .


المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
12.08.2014
www.ADPF.org


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق