بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الاثنين، 4 أغسطس 2014

الجالية الاحوازية في المملكة المتحدة بريطانيا تحتفل بعيد الفطر السعيد

بدعوة من المنتدى الاحوازي احتفلت الجالية الاحوازية في المملكة المتحدة بالعيد الفطر
السعيد وذلك يوم السبت الثاني من اغسطس الجاري.
وقد شارك في هذا الاحتفال عدد كبير من ابناء الجالية الاحوازية المقيمة في المملكة المتحدة  ، كما كانت هناك مشاركات من قبل عدد من المشاركين في الاحتفال.
بدأ الدكتور فيصل ابو خالد الاحوازي المسؤول عن المنتدى الاحوازي في المملكة المتحدة بالترحيب و التهاني للحضور بمناسبة عيد الفطر كما شكرهم على تلبيتهم الدعوة وترحم على ارواح شهداء الاحواز والامة العربية واشار الى ما يجري في الوطن العربي بدأ من سورية الى العراق والان غزة واردف قائلا ان المنتدى الاحوازي يحتاج الى المزيد من العمل والنشاط من قبل الجالية الاحوازية داعيا الجميع للمشاركة في الفعاليات التي يدعو لها المنتدى الاحوازي.

بعد ذلك طلب ان تكون في هناك ترشيحات جديدة للانضمام الى المنتدى بعد ما تم الاتفاق على ان تتم انتخابات كل عامين لانتخاب هيئة ادارية جديدة للمنتدى وبدوره انضم السيد عيسى ابو هديل عضوا جديدا لهذا المنتدى بعد ما رشح نفسه الى جانب الاخ ابو الياس علي سوداني و الذي ترك هذا الاخر الانضمام الى الاخ عيسى ابو هديل.
بعد ذلك ترك ابو خالد المنصة بعد ما دعى الأخ ابو حوراء العضو القيادي في التيار الوطني الاحوازي الذي بدوره هنئ الاحوازيين في الوطن والمهجر بمناسبة عيد الفطر المبارك وترحم على ارواح شهداء الاحواز وحث الجالية الاحوازية على الحضور الفاعل و المشاركات المستمرة في المعاديات التي يدعو لها المنتدى.
بعد الاخ ابو حوراء تحدث السيد عدنان سلمان ابو فاروق الامين العام في حزب التضامن و الذي بدوره شكر القائمين على المنتدى و بارك العيد للاحوازيين في الوطن والمهجر ومن ثم كان الدور للاعلامي يوسف عزيزي الذي بدوره تحدث عن اهمية عيد الفطر السعيد حيث قال ان الاحوازيين من عاداتهم في عيد الفطر ان ينسون كل الخلافات وان يتقربون الى بعضهم البعض.
بعد ذلك كان الدور للسيد علي قاطع ابو جراح الاحوازي الامين العام للجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية والذي بدوره شكر المنتدى على هذه الدعوة وبارك العيد للاحوازيين في الوطن والمهجر واكمل قائلا عسى الله ان يزيل الهم والقم من الامة العربية وان يمن على الاحواز بالتحرير والنصر من الاحتلال الفارسي وفي ختام كلمته طالب الجالية الاحوازية المشاركة الفاعلة في الانشطة التي يقوم بها المنتدى الاحوازي.
بعد الكلمات التي القاها عدد من المشاركين في هذا الحفل كان الدور للشعر حيث تقدم الشاعر الشاب جواد الحيدري الذي بدوره ابهر الحضور بالقصائد التي القاها خاصة القصيدة التي خصصها عن اختطاف الشهيد خزعل الكعبي و احتلال الاحواز على يد الفرس عام 1925.
بعد تقديم وجبة عشاء والذي شارك فيها القائمين على المنتدى الاحوازي في بريطانيا شكرت ادارة المنتدى ابناء الجالية الاحوازية على الحضور داعيتهم للحضور و المشاركة في البرامج التي يقدمها هذا المنتدى في المناسبات المقبلة.
 
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية – المملكة المتحدة ((لندن))
04.08.2014
WWW.ADPF.org

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق