بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الأحد، 24 أغسطس 2014

نفي سجين احوازي الى السجون الفارسية

أفادت مصادر المركز الأعلامي للثورة الأحوازية التابع لـ((جدش)) من داخل الوطن ،
ان العدو الفارسي المحتل قام بنفي الأسير حمزة لفتة الساري من سجن كارون سيئ الصيت في الأحواز العاصمة الي سجن رجائي شهر في مدينة كرج قرب عاصمة الدولة الفارسية المجرمة طهران.
اعتقلت قوات الأمن الفارسية الأسير البطل حمزة سواري مع اخويه الشهداء الابطال محمد علي لفتة الساري و جعفر لفتة الساري عام 2005 في الأحواز العاصمة و بعد فترة وجيزة تم اصدار حكم الأعدام بحقهم من قبل محاكم العدو المحتل حيث نفذ حكم الاعدام بحق اخويه وتم تخفيف حكم الأسير حمزة الى المؤبد .
 قضى الأسير حمزة تسعة اعوام في سجن كارون ومارست سلطات الأحتلال الفارسي اشكال التعذيب الجسدي والنفسي بحقه وبحق عائلته حتي وصل الأجرام بهم الحكم عليه ان يقضي بقية حياته بعيدا" عن وطنه و اهله واقاربه .

ان الجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية تطالب المجتمع الدولي والمؤسسات المعنية بحقوق الأنسان وايضا" تطالب السيد احمد شهيد المقرر الخاص لدي الأمم المتحدة برفض وإدانة كل أعمال الأجرام والإرهاب والتنكيل بحق الأسري الأحوازيين التي تمارسه سلطات الأحتلال الفارسي .
يذكر ان سجن رجائي شهر هو الآخر يعد من السجون السيئة الصيت في الخارطة السياسية بما تسمي ايران و ملقب بـ " غوانتانامو ايران "  حيث قتل الكثير من السجناء السياسين الايرانيين والأسري من الشعوب غير الفارسية في داخل هذا السجن اثر التعذيب الجسدي الذي يمارس ضدهم من قبل المحققين ورجال الامن وايضا" يتم اعدام الكثير يوميا"  في داخل هذا السجن بتهم واهية وملفقة .


المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
23.08.2014
www.ADPF.org


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق