بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

السبت، 3 أغسطس 2013

جبهه الشعوب لحق تقرير المصير تصدر بيان تدين خلاله الاعمال الاجرامية التي تمارسها السلطات الايرانية بحق ابناء ازربايجان الجنوبية

جبهه الشعوب لحق تقرير المصير تصدر بيان تدين خلاله الاعمال الاجرامية التي تمارسها السلطات الايرانية بحق ابناء ازربايجان الجنوبية صدرت جبهة الشعوب لحق تقرير المصير اليوم بيان استلم المركز الاعلامي نسخة منه تدين خلاله الممارسات الا انسانية التي تمارسها السلطات المحتلة الايرانية بحق نشطاء اتراك ازربايجان الجنوبية.
جاء في بيان الجبهة ان السلطات المحتلة الايرانية اعتقلت 36 مواطنا من ابناء اتراك ازربايجان الجنوبية في مدينة ارومية وغيرهم العشرات الذين استدعتهم من المدن الاخرى التابعة لازربايجان الجنوبية بالاضافة الى الاحكام الثقيلة التي صدرت بحق عدد من النشطاء. و يضيف هذا البيان ان الجبهة تدين الاحكام التي صدرت بحق عدد من نشطاء اتراك ازربايجان الجنوبية منهم سعید متین پور ، لطیف حسنلی ، بهبود قلی زاده ،محمود فضلی، شهرام رادمهر ، آیت مهر علی بیگلو .و اشار البيان ان هولاء الخمسة اضربوا عن الطعام بسبب الاحكام الاجرامية التي صدرت بحقهم من قبل محاكم الاحتلال الايراني.
و ذكرت جبهة الشعوب لحق تقرير المصير مواقفها باربعة مطالب:

اولا: ان جبهة الشعوب لحق تقرير المصير تدين الاعتقالات العشوائية التي تطال نشطاء الشعوب غير الفارسية و تطالب بالافراج عن المعتقلين بدون قيد و شرط .
ثانيا: جبهة الشعوب لحق تقرير المصير تعد النظام الايراني الذي اغتصب اراضي الشعوب غير الفارسية بقوة السلاح ليس الا نظام احتلال و على ذلك ترفض احكامه الصادرة بحق نشطاء الشعوب غير  الفارسية.
ثالثا: تذكر جبهة الشعوب في بيانها ان العدالة لن تاتي باستجدائها من المحتلين الفرس و سيكون ذلك بمثابة الوقوع في الفخ الذي يريده المحتلين و سيعطي الاحتلال الشرعية التي يبحث عنها . و تضيف ان العدالة الحقيقية تتحقق بخروج المحتلين من اراضي الشعوب غير الفارسية .على ذلك جبهة الشعوب تطالب المحتلين الفرس الخروج من اراضي الشعوب غير الفارسية و في نفس الوقت طالبت مجلس الامن للعمل على اجراء استفتاء لوصول هذه الشعوب الى حقها في تقرير مصيرها و تاسيس دولها المستقلة الامر الذي سيساعد في تقدم المنطقة برمتها .
رابعا: جبهة الشعوب لحق تقرير المصير تدعو المناضلين من الشعوب غير الفارسية لوحدة النضال و العمل حتى طرد المحتلين الفرس من اراضيهم.
يذكر ان جبهة الشعوب لحق تقرير المصير تاسست عام 2005 و تضم عدد كبير من التنظيمات التابعة للشعوب غير الفارسية من عرب الاحواز و اتراك ازربايجان الجنوبية و اكراد ايران و اتراك تركمنستان و بلوشستان . و تعمل جبهة الشعوب لوصول الشعوب غير الفارسية في ما تسمى ايران الى حقها في تقرير مصيرها .اقامت الجبهة منذ عام 2005 العديد من المؤتمرات في عدد من بلدان العام منها بلجيكا و بريطانيا و كندا . 
                                  المركز الاعلامي للثورة الاحوازية 
                                           29.07.2013 
                                                                                                                                                                    

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق