بحث في هذا الموقع ابــو حـــــمــزه الأحـــــــــــواز​ي

الخميس، 29 أغسطس 2013

السلطات الايرانية تحكم على خمسة بلوش من اهل السنة بالاعدام

نقلا" عن موقع عدالت نيوز البلوشي الاربعاء الثامن والعشرين من اغسطس 2013 ان
محاكم النظام الفارسي اصدرت احكام الاعدام بحق خمسة من نشطاء اهل السنة في سجن رجائي شهر في مدينة كرج الفارسية القريبة من مدينة طهران العاصمة. واضاف موقع عدالت نيوز ان الخمسة المحكوم عليهم بلاعدام كانوا في السجن مع اخرين من ابناء البلوش الذي افرج عن 16 شخصا" منهم والخمسة واجهوا حكم الاعدام وحكم ايضا" علي اثنين اخرين بسجن 10 سنوات واعلن الموقع انه سيعلن عن اسماءهم لاحقا.
و في خبر اخر نقل موقع احوازنا من مدينة المحمرة عن حملة مداهمات شنتها القوات الامنية الايرانية بحق المواطنين الاحوازيين هناك .و اضاف هذا الموقع ان القوات الامنية الايرانية اعتقلت اثنين من المواطنين الاحوازيين و هم محمود مزرعه البالغ من العمر 17 عاما و يوسف نزار عبود الحموداوي البالغ من العمر 31 عاما يسكن في حي السرحانية و نقلتهم الى اماكن مجهولة.
يذكر ان الناشطين من الشعوب غير الفارسية في خارطة ما تسمي بايران  من البلوش والاكراد والتركمان واتراك ازربايجان والشعب العربي الاحوازي يتعرضون يوميا الي احكام الاعدام والسجن وايضا" انتهاكات لحقوق الانسان من قبل الدولة الايرانية العنصرية .و يطالب النشطاء من هذه الشعوب الموسسات الدولية الناشطة في مجال حقوق الانسان ان تتعامل بحزم تجاه مما تتعرض له هذه الشعوب على يد السلطات الايرانية.
المركزالاعلامي للثورة الاحوازية
29/08/2013
www.adpf.org       www.alahwaz.org

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق